مجتمع

درعة تافيلالت .. لقاء جهوي لمواكبة الدخول التربوي المقبل

عقدت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت، أمس الأربعاء بالرشيدية، لقاء تنسيقيا جهويا من أجل مواكبة الدخول التربوي المقبل.

ويندرج هذا اللقاء، الذي ترأسه السيد علي براد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت، في إطار الاستعداد لمواكبة الدخول التربوي 2021/ 2022 على مستوى أقاليم الجهة الخمسة (الرشيدية، ميدلت، تنغير، ورزازات وزاكورة).

وجرى خلال الاجتماع، الذي عرف حضور المديرين الإقليميين للتربية الوطنية بأقاليم الجهة، ورؤساء الأقسام والمصالح، تدارس وتقاسم المعطيات المرتبطة بمواكبة الدخول التربوي الحالي بناء على المعطيات الجديدة للوزارة الوصية.

وتمت مناقشة قضايا موعد الدخول بالنسبة لهيئة الإدارة والأساتذة، وكذا التطرق إلى المؤسسات والحجرات المحدثة ومدى تأهيلها، وعملية مليون محفظة، والحالة العامة لأسطول النقل المدرسي.

كما تضمن جدول الأعمال مناقشة صفقات الداخليات وتزويدها بالمستلزمات الضرورية للعمل، ووضعية حساب جمعية دعم مدرسة النجاح.

وناقش المتدخلون السبل الكفيلة بضمان دخول مدرسي آمن، مع تقديم بعض الملاحظات والتوجيهات المتعلقة بإنجاح الدخول التربوي المقبل.

وكانت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي قد أكدت، مؤخرا، أن تطور الوضع الوبائي هو أحد التحديات التي يتعين رفعها في أفق الدخول المدرسي والجامعي المقرر يوم الجمعة 10 شتنبر.

وستبدأ السنة الدراسية 2022/2021، التي تحمل شعار “من أجل نهضة تربوية لتحسين جودة التعليم”، فعليا في العاشر من شتنبر المقبل بالنسبة للتعليم الأولي والسلك الابتدائي والإعدادي والثانوي وبأقسام التقنيين المتخصصين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض