اقتصاد

العراق يؤكد التزامه باتفاق” أوبك +” في تحديد مستويات الإنتاج

أكد العراق، اليوم الجمعة، إلتزامه ودعمه لاتفاق” أوبك +” في تحديد مستويات الإنتاج.

وذكر بيان لوزارة النفط العراقية أنه “بالإشارة إلى بعض التقارير الصحفية التي تم تداولها مؤخرا بخصوص زيادة في الصادرات النفطية للعراق، تود أن تبين وزارة النفط أن الزيادة في الصادرات لبعض الدول المنتجة، ومنها العراق هي مسألة طبيعية، لا تؤثر على مستويات الإنتاج المتفق عليها لمجموعة أوبك +”.

وأضاف أن “هذه الزيادات تطرأ في مستويات الصادرات أحيانا؛ بسبب انخفاض الاستهلاك المحلي، من فصل إلى آخر، والظروف الطبيعية هي أحد العوامل المؤثرة في زيادة أو انخفاض معدلات الاستهلاك الداخلي”.

وشددت الوزارة، بحسب البيان، على “التزام الدول الأعضاء فى منظمة أوبك، والدول المتحالفة من خارج أوبك ومنها العراق، في المحافظة على استقرار أسواق النفط العالمية، وصولا إلى تحقيق مصالح المنتجين والمستهلكين والمستثمرين، بعيدا عن المكاسب الظرفية التي يسعى إليها بعض المضاربين”.

وأشارت إلى أن “أوبك + سوف لن تتردد في اتخاذ القرارات التي تضمن الاستقرار والتوازن في الأسواق العالمية، التي تشير التوقعات إلى زيادة في كميات الطلب خلال هذا العام والعام المقبل، وبما ينسجم مع تفاؤل نمو الاقتصاد العالمي، بعد صدور تصريحات صندوق النقد الدولي الأخيرة، والتي عدل فيها توقعاته حول حجم النمو الاقتصادي المتوقع في الصين، من 5 في المئة إلى 5.4 في المئة نتيجة التعافي الكبير بعد جائحة كورونا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − ثمانية =

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض