رياضة

جائزة روسيا الكبرى لسباق السيارات: هاميلتون يحرز سباقه رقم 100 في الفورمولا واحد

أحرز البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس) سباقه رقم 100 في بطولة العالم للفورمولا واحد بعد تتويجه، اليوم الأحد، في جائزة روسيا الكبرى على حلبة سوتشي، ليستعيد صدارة ترتيب السائقين بعد سباق مثير هيمنت على نهايته أمطار حرمت مواطنه لاندو نوريس من التتويج.

وجاء فوز هاميلتون الرقم 100 بعد 14 عاما من تتويجه الأول في كندا.

وأنزل هاميلتون، بطل العالم سبع مرات، الهولندي ماكس فيرستابن عن صدارة ترتيب السائقين بعد حلول سائق ريد بول-هوندا ثانيا ، فيما خطف الإسباني كارلوس ساينس (فيراري) المركز الثالث.

وبفوزه أمام فيرستابن الذي سيحتفل بعيده الرابع والعشرين الخميس المقبل، انتزع هاميلتون الصدارة برصيد 246.5 نقطة مقابل 244.5 للهولندي الذي تسلق المرتبة تلو الأخرى من الخط الأخير إلى الوصافة.

وتابع فريق مرسيدس هيمنته على حلبة سوتشي منذ عام 2014، حيث فرض هاميلتون نفسه 5 مرات مقابل مرة لزميله السابق بطل العالم الالماني نيكو روزبرغ (2014) ومرتين للحالي الفنلندي فالتيري بوتاس (2017 و2020).

بدوره، خاض فيرستابن الجولة الـ 15 من أصل 22 في البطولة العالمية وهو في صدارة الترتيب متقدما بفارق 5 نقاط عن مطارده المباشر هاميلتون (226.50 مقابل 221.50)، لكنه استهل السباق من الخط الأخير معاقبا ، بعد قرار فريقه تبديل محرك سيارته.

واتخذت الحظيرة النمساوية قرار تبديل محرك سيارة فيرستابن، بالتزامن مع عقوبة التراجع 3 مراكز اثر اعتبار الهولندي مسؤولا عن الحادث الذي جمع بينه وبين مطارده هاميلتون على حلبة مونتسا الإيطالية في الجولة السابقة.

وهذه المرة الثانية، على التوالي، يحل فيرستابن وصيفا في سوتشي، لكن العام الماضي كان وراء زميل هاميلتون في مرسيدس الفنلندي فالتيري بوتاس.

وأنهى هاميتلون السباق بفارق 53 ثانية عن فيرستابن و62 ثانية عن ساينس، ليحصد 25 نقطة مقابل 18 للهولندي و15 للإسباني.

وهذا أول فوز لهاميلتون (36 عاما ) في آخر خمسة سباقات، بعد حلوله ثانيا في المجر وهولندا وثالثا في بلجيكا قبل أن يخرج مع غريمه في ريد بول فيرستابن من سباق إيطاليا اثر حادث اصطدام “استعراضي” كاد يهد د حياته.

وتقام الجولة المقبلة في تركيا في العاشر من أكتوبر المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض