رياضة

كرة القدم ..رئيس رابطة الدوري الإنجليزي يرحب بقرار أبراموفيتش بيع نادي تشلسي

رحب رئيس رابطة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم ريتشارد ماسترز ، أمس الخميس ،بقرار رجل الاعمال الروسي رومان أبراموفيتش بيع نادي تشلسي على خلفية النزاع الروسي الاوكراني، فيما شكرت الجماهير الميلياردير للنجاح “غير المسبوق” في عهده.

ولا يرد اسم أبراموفيتش على قائمة العقوبات البريطانية المتزايدة التي تستهدف المصارف والشركات الروسية وكبار رجال الأعمال الموالين للكرملين.

لكن الخوف من م صادرة محتملة لأصوله، دفع أبراموفيتش للتخلي عن النادي اللندني، وفق ما أعلن رسميا أمس الأربعاء. كما تعهد بالتبرع بـ”صافي العائدات” من بيع النادي لضحايا الحرب.

وقال ماسترز خلال قمة “فاينانشيل تايمز بيزنيس” لكرة القدم في لندن بحضور أبرز المسؤولين الكرويين في أوروبا “لقد تصاعد الوضع بسرعة كبيرة خلال الأيام السبعة الماضية وقد توص ل (أبراموفيتش) إلى النتيجة الصحيحة”، مضيفا “بات الوضع لا ي حتمل. إنه قرار مرحب به، من أجل خير الجميع، بما في ذلك الجماهير”.

وقبل ساعات من الإعلان عن البيع رسمي ا، كشف هانزيورغ فايس، أحد أغنى رجال سويسرا، أمس الأربعاء أنه ع رض عليه وثلاثة أشخاص آخرين فرصة شراء أبطال أوروبا.

من جهة أخرى، أعرب أنصار تشلسي عن امتنانهم لأبراموفيتش الذي جعل ناديهم أحد أقوى الفرق وأكثرها تنافسية في إنجلترا وأوروبا منذ وصوله في عام 2003.

ومنذ وصول الميلياردير الروسي، حقق الـ”بلوز” 21 لقبا محليا ودوليا، بينها خمسة في الدوري الانجليزي الممتاز واثنان في دوري أبطال أوروبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 + أربعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض