أخبار دولية

منظمة الصحة العالمية :320 ألف طفل دون سن الخامسة بالسودان مصابون بسوء التغذية

قال المسؤول عن المكتب القطري لمنظمة الصحة العالمية بالسودان، محمد توفيق مشعل، إن 320 ألف طفل دون سن الخامسة، مصابون بسوء التغذية في السودان، 70 في المائة منهم يعانون من سوء التغذية الحاد.

وأكد ممثل المنظمة الاممية، في تصريح صحفي، أن هذا الوضع يتطلب من منظمة الصحة العالمية تكثيف جهودها لتنفيذ “خطة للتأهب والاستعداد والاستجابة”، لمجابهة الأمراض بالتعاون مع وزارة الصحة السودانية والتي هي قيد التنفيذ.

من ناحية أخرى، سجل أن ولاية الخرطوم وكامل ولايات إقليم دارفور، تعد من أكثر المناطق المهددة بمواجهة “هزات صحية”، مضيفا أن كل المؤشرات الصحية سيئة جدا هناك، حيث يتوجب على الجهات الصحية تطعيم أكثر من 90 في المائة من الأطفال في الخرطوم ودارفور.

وأضاف أن فيروس شلل الأطفال الموجود في محيط بورتسودان يعد من أشرس أنواع الفيروسات المسببة للمرض ويهدد مئات الآلاف من الأطفال غير المحصنين ضده.

وأشار إلى أن وباء الكوليرا، حسب معلومات منظمة الصحة العالمية، انتشر في 11 ولاية من أصل 18 ولاية بالبلاد، وأن هناك 10 آلاف وسبعمائة حالة إصابة مسجلة نتجت عنها 280 حالة وفاة.

وشدد على أن منظمة الصحة العالمية لم تتوقف أبدا عن القيام بدورها في الاستجابة للوضع الصحي بالسودان، وأنها عملت منذ اليوم الأول لاندلاع النزاع بالبلاد على تقديم كافة أشكال الدعم.

ومنذ منتصف أبريل الماضي، يخوض الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، حربا خلفت أكثر من 12 ألف قتيل وما يزيد على 7 ملايين نازح ولاجئ، وفقا للأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة عشر + 17 =

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض