غير مصنف

إفطار جماعي لفائدة نزيلات ونزلاء المؤسسة السجنية بالعيون

نظمت المديرية الجهوية لإدارة السجون وإعادة الإدماج بالعيون – الساقية الحمراء ومنظمة السلم والتسامح للديمقراطية وحقوق الإنسان، أمس الأربعاء، حفل إفطار جماعي لفائدة نزيلات ونزلاء المؤسسة السجنية بالعيون.

وأكد مدير السجن المحلي بالعيون، حسن ابا الشيخ، على أهمية هذه المبادرة الإنسانية وآثارها الايجابية في نفوس النزلاء والنزيلات خلال هذا الشهر الفضيل، مشيدا بهذه الالتفاتة التي قامت بها منظمة السلم والتسامح للديمقراطية وحقوق الإنسان، والتي تجسد روح التآزر وصلة الرحم بين المجتمع المدني مع هذه الفئة من النزلاء.

وأضاف أن هذه المبادرة الإنسانية، المنظمة بدعم من ولاية جهة العيون – الساقية الحمراء، والتي تأتي تتويجا لمجموعة من الأنشطة الرياضية والثقافية والدينية المنظمة بمناسبة شهر رمضان المبارك، عرفت توزيع الجوائز على الفائزين في مختلف المسابقات.

من جهته، أبرز رئيس منظمة السلم والتسامح للديمقراطية وحقوق الإنسان، محمد سالم الشرقاوي، أن تنظيم هذا الحفل يندرج في إطار انفتاح المنظمة على المبادرات الإنسانية الهادفة وذات الوقع الإيجابي على نفسية نزيلات ونزلاء المؤسسة السجنية.

ودعا، في هذا الصدد، إلى العمل على تعزيز المبادرات الإنسانية ذات القيمة التي من شأنها تحفيز الفاعلين وتحسيسهم بالعناية والاهتمام بأوضاع مجموعة من فئات المجتمع، وفي مقدمتها نزلاء المؤسسات السجنية.

وجرى، على هامش هذا الحفل، توزيع الجوائز على الفائزين في مختلف المسابقات والأنشطة الرياضية والثقافية والدينية المنظمة بمناسبة شهر رمضان الكريم، بالإضافة إلى تسليم الشواهد التقديرية للمشرفين على تأطير برنامج محاربة الأمية بالمؤسسة السجنية في إطار برنامج التثقيف بالنظير، الذي تؤطره الوكالة الوطنية لمحاربة الأمية بشراكة مع المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج.

كما تم، بالمناسبة، توزيع هبات عبارة عن ألبسة على 40 نزيلا من أصل 265 نزيلا سيستفيدون من هبات متنوعة، من بينهم 21 نزيلة وطفلان يرافقان والدتيهما النزيلتين، و10 نزلاء منحدرين من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض