رياضة

اعتزال قائد المنتخب القطري حسن الهيدوس اللعب الدولي

أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم اليوم السبت اعتزال قائد المنتخب حسن الهيدوس اللعب الدولي. وتوجه الاتحاد القطري في بيان له بالشكر والتقدير للعميد حسن الهيدوس بعد مسيرة كبيرة مع المنتخبات القطرية الوطنية على مدى 16 عاما حقق خلالها العديد من الإنجازات والألقاب.

وانضم حسن الهيدوس لصفوف المنتخب القطري في عام 2008 .وحصل على جائزة أفضل لاعب واعد من الاتحاد القطري لكرة القدم، فضلا عن نيله لقب أفضل لاعب عام 2015 ضمن جوائز الأفضل التي يقدمها الاتحاد سنويا. وخلال مشواره مع المنتخب القطري خاض الهيدوس 183 مباراة دولية سجل خلالها 41 هدفا وخاض نهائيات كأس العالم فيفا قطر 2022 والتي شهدت الظهور الأول للكرة القطرية في المونديال.

كما شارك الهيدوس في 4 بطولات لكأس آسيا “قطر 2011، وأستراليا 2015، والإمارات 2019، وقطر 2023”.

وعلى صعيد الإنجازات حصد الهيدوس كأس الخليج 2014، وكأس آسيا في مناسبتين 2019 في الإمارات والتي كانت المرة الأولى في تاريخ المنتخب القطري، وفي يناير الماضي نجح رفقة زملائه في التتويج الثاني.

وعلى صعيد مسيرته مع فريق السد القطري تمكن الهيدوس من تحقيق العديد من الألقاب أبرزها تتويجه بدوري أبطال آسيا 2011 والمركز الثالث في كأس العالم للأندية بجانب الحصول على لقب الدوري القطري في عدة مناسبات وكذلك بطولة كأس الأمير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 − تسعة =

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض