أخبار دوليةغير مصنف

أزيد من عشرة قتلى وإجلاء الآلاف جراء أمطار غزيرة في جمهورية الدومينيكان

كشفت السلطات في جمهورية الدومينيكان، الأحد، أن الأمطار الغزيرة التي شهدتها البلاد أودت بحياة ما لا يقل عن عشرة أشخاص ودفعت الآلاف إلى مغادرة منازلهم بسبب الأضرار في البنية التحتية والفيضانات.

وحسب أحدث حصيلة لمركز عمليات الطوارئ (حكومي)، فقد تسببت عاصفة استوائية تجتاح البلاد في نزوح قرابة 7915 شخصا من منازلهم إثر الفيضانات والانهيارات الأرضية، بالإضافة إلى انقطاع الخدمات الأساسية مثل الكهرباء والمياه.

وأوضح المركز أن 30 مقاطعة في البلاد توجد حاليا في حالة تأهب قصوى، بعد تفعيل الإنذار من مستوى أحمر، وخاصة في المنطقة الوطنية سانتو دومينغو ودوارتي.

من جهتها، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن الأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية والرياح العاتية ستتواصل الأسبوع المقبل في عدة مقاطعات من البلاد، بالتزامن مع اضطراب مداري بالجزء الشرقي من كوبا ومنخفض في مستويات مختلفة من الغلاف الجوي.

وأمضت خدمات الطوارئ سبع ساعات لانتشال جثث الضحايا وإعادة فتح الطرق بعد الانهيارات الأرضية.

وأشارت تقارير إعلامية إلى أن عدد الضحايا مرشح للارتفاع لاسيما وأن عشرات الأشخاص لا يزالون في عداد المفقودين.

وتأثر 37,92 بالمائة من مشتركي شركة توزيع الكهرباء بالمشاكل الناجمة عن الأمطار في 47 دائرة من الشبكة، فيما تأثر أيضا حوالي 1,8 مليون مستخدم لشبكات مياه الشرب والصرف الصحي.

وأمر الرئيس لويس أبي نادر، الذي ترأس اجتماعا طارئا مع وكالات الطوارئ، صباح الأحد، بتعليق العمل في كافة مناطق البلاد حتى مساء الاثنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 − 9 =

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض