أخبار دولية

كوب 28.. الاتحاد الأوروبي يدعو إلى تسريع وتيرة خفض انبعاثات الغازات الدفيئة

دعا الاتحاد الأوروبي إلى اتخاذ إجراءات عاجلة للحد من انبعاثات الغازات الدفيئة خلال العقد الحالي، فضلا عن تسريع التحول إلى الطاقة النظيفة.

وشددت المفوضية الأوروبية، في بيان لها بمناسبة الدورة 28 لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (كوب 28)، الذي افتتح أمس الخميس في دبي، على ضرورة احترام الالتزامات التي تم التعهد بها بموجب اتفاق باريس، بهدف الحد من ظاهرة الاحتباس الحراري إلى أقل من درجتين مئويتين والاقتراب قدر الإمكان من 1.5 درجة مئوية.

وأضاف البيان أن الاتحاد الأوروبي “سيشجع خلال كوب 28 جميع الشركاء على الاتفاق على أهداف الطاقة العالمية لتسريع التخلص التدريجي من الوقود الأحفوري في إطار تعزيز الطموحات العالمية للتخفيف من آثار تغير المناخ”.

وحددت بروكسل الأهداف التفاوضية المتمثلة في مضاعفة القدرة العالمية للطاقة المتجددة ثلاث مرات ومضاعفة معدلات التحسن في كفاءة الطاقة بحلول عام 2030، بالإضافة إلى التوصل إلى اتفاق بشأن الإلغاء التدريجي للوقود الأحفوري.

ويتعلق الأمر أيضا بضمان وصول ذروة استهلاك الوقود الأحفوري قبل عام 2030، علاوة على الإلغاء التدريجي للإعانات المقدمة لهذه الأنواع من الوقود، وفقا للمصدر ذاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 + ثلاثة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض