أخبار دولية

السودان.. الهجوم على شمال دارفور يهدد حياة 750 ألف طفل

قالت المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف”، كاثرين راسل، اليوم الاحد، إن التهديد بشن هجوم عسكري وشيك على الفاشر شمال دارفور بالسودان، يعرض حياة 750 ألف طفل في الفاشر وربما ملايين آخرين للخطر داعية أطراف النزاع إلى التراجع بشكل عاجل عن مثل هذا التهديد.

ووفق المسؤولة الأممية ق تل 43 شخصا على الأقل، بينهم أطفال ونساء، منذ تصاعد القتال في الفاشر وما حولها قبل ما يزيد قليلا عن أسبوعين ، مضيفة أن استمرار الهجمات بما في ذلك استخدام الأسلحة المتفجرة في الأحياء السكنية، يشكل خطورة خاصة على الأطفال.

وأكدت أن الهجمات الأخيرة على أكثر من اثنتي عشرة قرية في غرب الفاشر أدت إلى أعمال عنف، بما في ذلك العنف الجنسي، وإصابة وقتل الأطفال، وإضرام النار في المنازل، وتدمير الإمدادات المدنية الحيوية والبنية التحتية.

وسجلت أن “كل هذه التطورات المقلقة للغاية تحدث في وقت يدفع فيه العنف الشديد المستمر في جميع أنحاء السودان البلاد نحو مجاعة ناجمة عن النزاع ومزيد من الخسائر الكارثية في الأرواح، وخاصة بين الأطفال”.

ودعت المسؤولة الأممية أطراف النزاع بذل كل جهد ممكن لتهدئة الوضع، والسماح بالحركة الآمنة للمدنيين، بما في ذلك المرضى والجرحى، الذين يريدون الانتقال إلى مناطق أكثر أمان ا، وضمان حماية المدنيين والبنية التحتية المدنية.

وطالبت أطراف النزاع أيضا بضمان وصول المساعدات الإنسانية بشكل سريع ومستدام ودون عوائق – سواء عبر خطوط النزاع داخل السودان أو عبر الحدود مع الدول المجاورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر − 8 =

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض