اقتصاد

تراجع أسعار النفط وسط مخاوف بشأن الإمدادات

تراجعت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، وسط مخاوف بشأن الإمدادات وتقييم الأسواق لبيانات التضخم في الصين، أكبر مستورد للنفط الخام.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 27 سنتا أو ما يعادل 0.3 في المائة إلى 84.39 دولار للبرميل بحلول الساعة (05:15) بتوقيت غرينتش بعد انخفاضها بنسبة 1.3 في المائة في الجلسة السابقة.

وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 20 سنتا أو ما يعادل 0.25 في المائة إلى 81.21 دولار للبرميل بعد تراجعه بنسبة 1.1 في المائة في الجلسة السابقة.

وكان الخامان قد انخفضا بنسبة 3 في المائة في الجلسات الثلاث السابقة مع ظهور مؤشرات على أن صناعة الطاقة في ولاية تكساس الأمريكية خرجت سالمة نسبيا من إعصار بيريل الذي ضرب المنطقة أول أمس الاثنين.

ولقيت توقعات ارتفاع أسعار النفط دعما أيضا من تقرير إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أمس، الذي أظهر أن الطلب العالمي على النفط سيتجاوز المعروض العام المقبل، وذلك في تراجع عن توقعات سابقة بحدوث فائض.

كما تلقت الأسعار الدعم من تصريحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول الذي أشار إلى أن مبررات خفض أسعار الفائدة أصبحت أقوى. ومن شأن أسعار الفائدة المنخفضة تحفيز المزيد من النمو الاقتصادي، وبالتالي المزيد من استهلاك النفط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض