أخبار دولية

حجز 22 طنا من الكوكايين في ميناء أنفيرس خلال النصف الأول من 2024

تم حجز ما مجموعه 22 طنا من الكوكايين في ميناء أنفيرس (شمال بلجيكا) خلال النصف الأول من عام 2024، بانخفاض كبير مقارنة بـ 44 طنا تم ضبطها خلال نفس الفترة من العام الماضي، وفقا للأرقام التي قدمتها، اليوم الأربعاء، إدارة الجمارك.

وأكدت المصلحة أن عدد محجوزات الكوكايين بهذا الميناء بقي مستقرا عند 62 شحنة خلال النصف الأول من السنة الجارية، لكن الكميات في تراجع، مشيرة إلى أنه تم خلال النصف الأول من سنة 2021 حجز 57 طنا من الكوكايين.

وتشير المعطيات الى أن الطريقة الأكثر استخداما للتهريب تتمثل في إخفاء الكوكايين بين الشحنات المشروعة للبضائع. علاوة على ذلك، لا يزال الإخفاء في البضائع على سطح السفينة وفي بناء الحاويات منتشرا على نطاق واسع.

وتشير الجمارك إلى أنه يتم بذل جهود كبيرة عند المصدر، في أمريكا اللاتينية، لوضع حد للتهريب. وخلال النصف الأول من هذا العام، قامت السلطات المحلية بالفعل بتنفيذ 40 عملية حجز، وهو ما يمثل إجمالي 15826 كيلوغراما من الكوكايين المتجه إلى أنفيرس.

ومن أجل مواصلة مكافحة تهريب الكوكايين، سيتم قريبا وضع ماسحين ضوئيين إضافيين من Mobix في الخدمة، ليصل المجموع إلى خمسة ماسحات ضوئية متنقلة. ومن المقرر أن يرتفع هذا العدد إلى تسعة بنهاية عام 2024، بحسب المصدر نفسه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة + 16 =

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض