أخبار دولية

مصر تقترب من الموعد المحدد لبدء التطعيم ضد كورونا

سارة أمغار
استقبلت هيئة الدواء الحكومية المصرية خلال الشهر المنتهي دجنبر، 50 ألف جرعة من أول شحنة من لقاح شركة “سينوفارم” الصينية، الذي ثبتت فاعليته ب 79 بالمائة.
وأعلنت وزيرة الصحة المصرية هالة زايد، أن موعد بدء الحملة المصرية للتطعيم الشامل، ستبدأ توا بعد وصول الدفعة الثانية من اللقاح الصيني، وهي 50 ألف جرعة إضافية، في متم هذا الشهر الجاري يناير، كجزء يسير من أصل 40 مليون جرعة من اللقاح الصيني التي تم شراؤها.
وستستعين مصر البالغ تعداد سكانها 100 مليون نسمة، باقتناء 20 مليون جرعة من اللقاح البريطاني “أسترازينيكا-أكسفورد”، هذا إضافة إلى 40 مليون جرعة أخرى من لقاح آخر عن طريق منظمة الصحة العالمية.
وجاء في وكالة “فرانس بريس” الإخبارية الفرنسية، أن وزيرة الصحة المصرية، قالت بأن وصول أول دفعة من لقاح “أسترازينيكا-أكسفورد” ، سيكون في ثالث أسبوع من هذا الشهر.
وقررت وزارة الصحة المصرية جعل من يشتغلون في المجال الصحي، بدءا بالأطقم الطبية، وأيضا المصابين بأمراض مزمنة، أول من سيشملهم التطعيم.
ويُشار إلى أن التلقيح ضد كوفيد19، لن يكون مجانيا، ولم تحدد الحكومة المصرية سعره بعد.
يُذكر أن مصر، سجلت ما مجموعه 140,878 حالة إصابة بفيروس كورونا، و7741 وفاة، حسب الأرقام المعلنة من قبل سلطاتها الصحية، وهي الأرقام التي قيل أنها ليست حقيقة، بل أكثر بكثير حسب تأكيد مسؤولين محليين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض