مجتمع

العيون-الساقية الحمراء.. تلقيح حوالي 60 في المئة من الساكنة ضد كوفيد-19

قال المدير الجهوي للصحة بالعيون، السيد عالي الهواري، إن حوالي 60 في المئة من الساكنة بجهة العيون – الساقية الحمراء استفادت من عملية التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأوضح السيد الهواري، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن المديرية الجهوية للصحة عملت، منذ إعطاء انطلاق الحملة الوطنية للتلقيح من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس في 28 يناير الماضي، على تنزيل مخطط وزارة الصحة على مستوى جهة العيون – الساقية الحمراء، مبرزا في هذا السياق أنه تم توفير 16 مركزا للتلقيح بالعيون، و4 مراكز بكل من السمارة وبوجدور وطرفاية.

وأضاف السيد الهواري أنه نظرا للإقبال المكثف، وسعيا منها إلى التخفيف من الاكتظاظ وتجنب الازدحام، ومن أجل توفير الظروف الملائمة لهذه العملية، فقد قامت المديرية الجهوية للصحة، بتنسيق مع السلطات المحلية، بإضافة مراكز كبيرة خاصة للتلقيح، بهدف تقريبها من المواطنين.

وبخصوص الحالة الوبائية على مستوى الجهة، أكد السيد الهواري أن حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد عرفت، خلال الأسابيع الأخيرة، ارتفاعا “مقلقا جدا” حيث يتم تسجيل مابين 200 و300 حالة إيجابية خلال 24 ساعة.

ونظرا لارتفاع عدد الحالات الحرجة المسجلة، والذي أضحى يشكل عبئا كبيرا على المستشفى الجهوي مولاي الحسن بالمهدي، وضغطا على الشغيلة الصحية وكل المتدخلين، فإنه يتم حاليا إنشاء مستشفى ميداني بطاقة استيعابية تفوق 120 سريرا، وذلك للاستجابة لجميع الحالات الوافدة، مشيرا إلى أن هذا المستشفى الميداني سيتم تجهيزه بمعدات جديدة وحديثة ستساهم في علاج المرضى.

وبهذه المناسبة، دعا السيد الهواري ساكنة العيون إلى الانخراط أكثر في عملية التلقيح، والتوجه إلى مراكز التلقيح من أجل أخذ جرعاتهم لكونها تشكل السبيل الوحيد، مع احترام الإجراءات الاحترازية والوقائية، للوصول إلى المناعة الجماعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض