رياضة

فيرستابن يستعيد الصدارة بين جماهيره بتفوقه على ثنائي مرسيدس

استعاد سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن صدارة الترتيب العام بعد تفوقه على ثنائي مرسيدس بطل العالم البريطاني لويس هامليتون والفنلندي فالتيري بوتاس ، اليوم الأحد، بين جماهيره، بانهائه جائزة هولندا الكبرى، المرحلة 13 من بطولة العالم للفورمولا واحد، في الصدارة.

وأنهى فيرستابن سباق بلاده، العائد الى روزنامة بطولة العالم للمرة الأولى منذ 36 عاما ، من حيث انطلق في المركز الأول، ليحقق فوزه السابع للموسم والسابع عشر في مسيرته ما سمح له بالتصدر مجددا أمام هاميلتون الذي حل ثانيا أمام زميله بوتاس.

ورفع الهولندي الذي أحرز نصف نقاط الفوز في سباق الأحد الماضي في بلجيكا نتيجة اكمال لفتين فقط خلف سيارة الأمان بسبب الأمطار الغزيرة، رصيده الى 224.5 نقطة أمام هاميلتون (221.5) وبوتاس (123).

وحافظ سائق ألفا تاوري الفرنسي بيار غاسلي اليوم في حلبة زاندفورت على المركز الرابع الذي انطلق منه، متقدما على ابن موناكو سائق فيراري شارل لوكلير، فيما جاء بطل العالم السابق الإسباني فرناندو ألونسو على متن ألبين-رينو سادسا أمام سائق فيراري الآخر الإسباني كارلوس ساينس.

وقدم سائق ريد بول الإسباني سيرخيو بيريس سباقا رائعا وشق طريقه حتى المركز الثامن أمام الفرنسي إستيبان أوكون (ألبين) والبريطاني لاندو نوريس (ماكلارين).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض