أخبار دولية

(كوفيد-19) .. الرئيس الكوري الجنوبي يتعهد بالعودة الكاملة إلى الحياة الطبيعية قبل انقضاء ولايته

أكد الرئيس الكوري الجنوبي، مون جيه-إن، اليوم الثلاثاء، أن إدارته ستبذل قصارى جهدها من أجل العودة الكاملة إلى الحياة الطبيعية من جائحة (كوفيد-19) والتعافي الاقتصادين وذلك قبل انقضاء ولايته.

ونقلت وكالة (يونهاب) الكورية الجنوبية للأنباء عن الرئيس مون جين-إن قوله، في اجتماع لمجلس الوزراء، “ستبذل الحكومة قصارى جهدها لتحقيق العودة الكاملة للحياة الطبيعية حتى النهاية”، مضيفا قوله “ستواصل الحكومة الانتقال إلى السيطرة المستدامة على الفيروس وأنماط الاستجابة الطبية “لتحقيق الانسجام بين اللقاح والاحتواء والاقتصاد وسبل عيش المواطنين”.

وستنتهي فترة ولاية الرئيس مون جيه-إن، التي تبلغ خمس سنوات، في 9 ماي من العام المقبل.

وأضاف الرئيس الكوري الجنوبي أنه سيركز على احتواء انتشار (كوفيد-19) ودعم الانتعاش الاقتصادي خلال الأشهر الستة الأخيرة من رئاسته.

وأشار إلى أن الحياة مع (كوفيد-19) ستكون مختلفة عن الحياة قبل الجائحة، وحث مواطني بلده على مزيد التلقيح والامتثال لقواعد احتواء تفشي الفيروس، بما في ذلك ارتداء الكمامات.

وقال إن التعافي التدريجي للروتين اليومي يتضمن عملية العودة إلى الحياة اليومية الطبيعية مع السيطرة بثبات على وضع مكافحة الفيروس.

وقد بدأت كوريا الجنوبية في تخفيف قيود مكافحة انتشار الفيروس خلال الشهر الحالي، كخطوة أولى في تطبيق سياسة “التعايش مع (كوفيد-19)، بعد أن تم تلقيح أكثر من 70 في المائة من سكانها بشكل كامل. ومع ذلك، لا تزال السلطات الصحية في حالة تأهب قصوى حيث يمكن أن ترتفع حالات الإصابة بالفيروس مرة أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض