الطقس

“حر شتوي” مرتقب بعد الأمطار الأخيرة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية ارتفاعا في درجات الحرارة، ابتداء من ظهيرة اليوم الاثنين 12 فبراير، بالجنوب، والجنوب الشرقي والمناطق الوسطى.

وأفادت الأرصاد الجوية  أنه ينتظر ابتداء من ظهيرة اليوم، أن تكون السماء قليلة السحب إلى أحيانا غائمة بأقصى الشمال- الغربي مع نزول قطرات متفرقة، بينما سيكون الجو صحو نسبيا بباقي جهات المملكة.

وخلال الليل، يرتقب تشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية أو ضباب محلي بالسواحل والسهول الشمالية والوسطى وشمال المنطقة الشرقية، بينما ستكون السماء قليلة السحب إلى أحيانا غائمة جزئيا بالاطلس الكبير وقليلة السحب أو صافية بباقي المناطق.

وأكدت الأرصاد الجوية أنه من المنتظر استمرار ارتفاع درجات الحرارة مع طقس حار نوعا ما إلى حار بالجنوب، والمناطق الوسطى والسهول غرب الأطلس، يوم غد الثلاثاء 13 فبراير الجاري.

وتلاحظ الأرصاد الجوية تشكل كتل ضبابية على السهول الشمالية الوسطى، والسواحل الجنوبية، وشمال المناطق الشرقية والواجهة  المتوسطية، في حين ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بالأطلس والريف.

إلى جانب ذلك، تتوقع الأرصاد الجوية تسجيل هبات رياح قوية مع هبوب رياح رملية بالجنوب.

وأضافت أن درجات الحرارة القصوى ستتراوح بين 12/17 درجة مئوية في بمرتفعات الأطلس، الريف، وأقصى شمال غرب البلاد، وبين 16/25 درجة مئوية في الشرق والسهول الشمالية والوسطى، وبين 27/35 درجة مئوية بسوس، وجنوب شرق البلاد، واقاليمنا الجنوبية.

بينما ستكون درجات الحرارة الدنيا، ما بين 5/9 درجات مئوية بمرتفعات الأطلس، الريف والهضاب العليا الشرقية، وما بين 9/12 درجة بكل من السايس، سهول تادلة، السواحل والسهول الشمالية، هضاب الفوسفاط ووالماس والسفوح الجنوبية-الشرقية، وستكون ما بين 13/20 درجة بباقي أرجاء المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 + 18 =

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض