أخبار دولية

اسبانيا تلزم منصات البث العالمية بالمساعدة في تمويل القنوات العمومية

ستلزم الحكومة الإسبانية منصات البث مثل Netflix بالمساعدة في تمويل محطة البث العمومية RTVE من خلال مساهمة بنسبة 1.5 ٪ من إيراداتها ابتداءا من العام المقبل.
هذا الإجراء هو جزء من مشروع القانون السمعي البصري الجديد في البلاد ، والذي من المتوقع أن يتم تمريره من قبل مجلس النواب بالهيئة التشريعية الإسبانية ، Cortes Generales ، في الربع الأول من العام المقبل.
ويأتي إدراج شركات البث الدولية مثل Netflix و Amazon Prime Video و Disney + و HBO في الالتزام بتخصيص جزء من الإيرادات لدعم التلفزيون العمومي حيث كان قد طالب به مقدمو خدمات الاتصالات والقنوات التجارية في البلاد.
وستلزم شركات البث أيضًا بتخصيص 5 ٪ من عائداتها المحققة في إسبانيا لتمويل الأفلام والمسلسلات ذات الأصل الأوروبي أو المساهمة بشكل مباشر في صندوق لدعم الأعمال السمعية والبصرية ، Fondo de Protección de la Cinematografia الذي يديره المركز السينمائي الإسباني.
ووفقًا لصحيفة El País ، نقلاً عن مصادر حكومية ، تعتزم السلطات احتساب المبلغ الذي يتعين دفعه من قبل مقدمي خدمات البث بناءً على “الإيرادات الحقيقية” بدلاً من تلك المعلنة على أنها تحققت في إسبانيا ، والتي من المحتمل أن تكون ضئيلة من الشركات التي تقع قاعدتها الأوروبية في مكان آخر. ومع ذلك ، لم تحدد الحكومة بعد كيف يمكن القيام بذلك.
في غضون ذلك ، ستقوم الحكومة أيضًا بإلغاء ضريبة مباشرة قدرها 0.9٪ من الإيرادات المفروضة على مشغلي الاتصالات قبل عقد من الزمن والتي تذهب مباشرة إلى RTVE ، شريطة أن تساهم شركات الاتصالات المعفاة الآن في تطوير خدمة 5G في إسبانيا.
وستظل شركات الاتصالات التي تقدم خدمات سمعية بصرية مسؤولة عن دفع 1.5٪ من الإيرادات السمعية والبصرية للحفاظ على البث الوطني.
القانون الجديد سيعطي أيضًا مؤسسة RTVE مزيدًا من المرونة في كيفية زيادة التمويل ، مع مزيد من الفرص للرعاية والإعلان حول البرامج والسماح لها ببيع الإعلانات على المنصات الرقمية التي توفر الوصول إلى محتواها بعد بثها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض