مجتمع

إطلاق دليل حول حماية الأطفال من مخاطر الأنترنت خلال الأسبوع المقبل

أفادت وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، جميلة المصلي، بأن الوزارة ستطلق خلال الأسبوع المقبل دليلا حول حماية الأطفال من مخاطر الأنترنت.

وأوضحت الوزيرة، في معرض ردها على سؤال شفوي حول “حماية الأطفال من جرائم الأنترنيت”، تقدم به الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس المستشارين، أن الدليل الذي أعدته الوزارة، سيحمل إجابات على مجموعة من الأسئلة التي ستساعد الأسر على مواكبة أطفالها في إطار انفتاحهم على الوسائل التكنولوجية.

وأضافت أن موضوع الاستغلال الجنسي للأطفال، الذي يشمل الاعتداءات الجنسية واستغلالهم سواء في إنتاج المواد الإباحية وغيرها من الانتهاكات الخطيرة لحقوقهم، يشكل تهديدا حقيقيا للأطفال ولصحتهم النفسية ومستقبلهم واندماجهم في المجتمع.

وسجلت المصلي أن هذه الظاهرة بدأت تتنامى في الكثير من المجتمعات وليس في المجتمع المغربي فحسب، وذلك بفعل التطورات والتحديات التي شهدتها المجتمعات، سيما التطور التكنولوجي وولوج الأطفال إلى هذا المجال دون حماية.

وتابعت أن المملكة تتوفر على ترسانة مهمة من الناحية القانونية والتشريعية، سيما على مستوى القانون الجنائي وباقي القوانين والسياسات التي تروم حماية الأطفال، معتبرة أن المغرب يعد من الدول التي تتوفر على منظومة قيمية في مجال حقوق الاطفال وتلتزم بمرجعية كونية في هذا المجال.

وسجلت في الوقت نفسه، الحاجة إلى المزيد من تقوية منظومة حماية الأطفال، مفيدة في هذا الصدد، بأن الوزارة أطلقت حملة وطنية في 19 أكتوبر الماضي تمتد لستة أشهر، بهدف إذكاء الوعي المجتمعي، وتحقيق تعبئة مجتمعية تنخرط فيها الأسرة والاعلام والمدرسة وكل المتدخلين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 + أربعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض