أخبار دولية

الامارات تطلق خارطة طريق مبادرة للحد من هدر الغذاء بنسبة 50 في المائة بحلول العام 2030

أعلنت الامارات العربية المتحدة اليوم الاحد عن إطلاق خارطة طريق مبادرة تحمل اسم “نعمة” وتهدف الى الحد من هدر الغذاء بنسبة 50 في المائة بحلول العام 2030.

وأعلنت عن خارطة طريق المبادرة، مريم بنت محمد المهيري وزيرة التغير المناخي والبيئة بالامارات، وذلك خلال فعاليات “الحوار الوطني الرابع للأمن الغذائي” الذي نظم تحت شعار “دعوة للتغيير: الحد من فقد وهدر الغذاء في دولة الإمارات العربية المتحدة”.

وتعد خارطة طريق مبادرة “نعمة” خطة عمل متكاملة تهدف إلى الحد من فقد وهدر الغذاء في دولة الإمارات، وتحقيق الأمن الغذائي ضمن مفهوم الاستهلاك المستدام والنظم البيئية الدائرية، فضلا عن التخفيف من المخاطر المناخية.

وقالت مريم لمهيري خلال الإعلان عن خارطة طريق المبادرة، إن الأنظمة الغذائية والزراعة تلعب دورا محوريا في مواجهة التغير المناخي ، “لا سيما أن فقد الغذاء وهدره يمثل أحد التحديات الأساسية التي يجب على البشرية مواجهتها والتعامل معها كإحدى الأولويات”.

يشار الى أن المناقشات خلال فعاليات “الحوار الوطني الرابع للأمن الغذائي” ركزت على تحديد التحديات والحلول، ورسم خرائط لأماكن النقاط الساخنة لفقد وهدر الغذاء، والفجوات الشاملة، وأفضل الممارسات، مع التركيز على حشد جهود القطاعين الحكومي والخاص، وكذلك المجتمع ككل، لتغيير العادات الاستهلاكية الحالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 − 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض