أخبار دولية

ميركل: أي إنهاء لتدابير مكافحة كورونا سيتم بشكل تدريجي

قالت المستشارة الالمانية أنغيلا ميركل إن أي إنهاء للإجراءات التقييدية لمكافحة فيروس كورونا المستجد ، سيتم على مراحل وبشكل تدريجي.

وأكدت ميركل في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين في برلين أن الوقت ليس مناسبا الان لبحث رفع التدابير التي تم اتخاذها في ظل تفشي جائحة كورونا.

وأضافت أنه لا يوجد حتى الآن موعد لتخفيف هذه الاجراءات ، مؤكدة انه في جميع الاعتبارات حماية الصحة أمر بالغ الأهمية.

وتابعت ميركل “إننا سنكون حكومة فدرالية سيئة إذا لم نفكر مليا في كيفية فتح الحياة تدريجيا مرة أخرى، سأكون مستشارة سيئة إذا حددنا موعدا الآن، مبرزة أن عودة الحياة الطبيعية يعتمد على آراء الخبراء وأرقام الأصابات.

وشكرت ميركل، المواطنين الذين التزموا بهذه “القواعد الصارمة للغاية” لأنهم كانوا يعرفون أنهم ينقذون الأرواح”.

من جهة اخرى ، أشارت ميركل الى أن الحكومة الألمانية ستعمل على دعم المصانع التي تصنع الاقنعة الطبية بمبالغ مالية لبناء استقلالية أوروبية في مجال الاقنعة وبسبب الطلب الكبير عليها من الشركات في شرق آسيا.

وعلى صعيد آخر ، ذكرت أنه على جميع العائدين إلى ألمانيا البقاء في الحجر المنزلي لمدة لا تقل عن أسبوعين، بغض النطر عن المكان القادمين منه؛ لأن العالم كله أصبح منطقة انتشار للوباء، موضحة أن حرية السفر سوف تبقى مكفولة لجميع الأوروبيين بين دول الاتحاد الأوروبي.

وأكدت ميركل أن الاتحاد الأوروبي يواجه أكبر اختبار منذ تأسيسه، وعلى الجميع التكاثف في هذا الظرف الطارئ، مضيفة أن ألمانيا لن تسير على ما يرام إلا إذا كانت أوروبا تسير على ما يرام.

وتابعت: “أننا بحاجة إلى برنامج انتعاش اقتصادي أوروبي بالإضافة إلى مبادرات وطنية تعيد الحياة الاقتصادية لدول أوروبا وشعوبها التي تضررت كثيرا من أزمة فيروس كورونا”.

وذكرت المستشارة الألمانية أن الحكومة الألمانية وافقت على ضمان يغطي ما يصل إلى 90 في المائة من القروض الممنوحة من البنوك والمصممة لضمان النشاط التجاري وإعادة الحيوية إلى الاقتصاد الألماني.

وكانت ميركل قد انهت الحجر الصحي المنزلي بعد ان ثبت عدم اصابتها بالفيروس كورونا إثر تلقيها علاجا من طبيب تبين لاحقا انه أصيب بالفيروس. وقد أعلن معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية في المانيا عن تراجع أعداد الاصابات بفيروس كورونا في المانيا لليوم الرابع على التوالي ، ما قد يعطي مؤشرا قويا على نجاح الإجراءات التي أقرتها الحكومة الالمانية في وقت سابق.

وسجلت ألمانيا حوالي 95 ألف و 391 إصابة بفيروس كورونا المستجد فيما تماثل للشفاء من الفيروس 25 الف و280 شخصا.

وأفاد معهد روبرت كوخ في بيانات نشرها على موقعه اليوم الاثنين، بارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بكورونا بواقع 3677 عن يوم أمس فيما ارتفع عدد الوفيات بواقع 115 ليصل العدد الاجمالي إلى 1434 حالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين − ستة =

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض