رياضة

بطولة السعودية: أول امتحان كبير لرونالدو مع النصر

يخوض البرتغالي كريستيانو رونالدو أصعب اختباراته مع فريقه الجديد النصر، عندما يلاقي مضيفه الاتحاد الخميس في قمة المرحلة العشرين من الدوري السعودي لكرة القدم والتي قد تلعب دورا كبيرا في تحديد هوية بطل هذا الموسم.

يتصدر النصر، بقيادة المدرب الفرنسي رودي غارسيا والباحث عن اللقب منذ 2019، الترتيب برصيد 46 نقطة، متسلحا بأربعة انتصارات متتالية، بفارق نقطتين عن الاتحاد الذي يشرف عليه البرتغالي نونو إشبيريتو سانتو ويأمل في عدم التخلي عن اللقب كما حدث معه الموسم الماضي بمواجهة الهلال.

ورفع رونالدو (38 عاما)، أفضل لاعب في العالم خمس مرات والقادم بصفقة خيالية إلى فريق العاصمة السعودية، رصيده إلى 8 أهداف في الدوري منذ انضمامه إلى النصر مطلع العام.

سجل رباعية في مرمى الوحدة الشهر الماضي ثم ثلاثية أمام ضمك، لكنه صام عن التسجيل في المباراة الأخيرة أمام الباطن والتي نجا فيها فريقه من الخسارة، بتسجيله ثلاثة أهداف بعد الدقيقة 90 (3-1).

وإلى نجم ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي ومانشستر يونايتد الإنكليزي السابق، يبرز في “العالمي” البرازيلي لويز غوستافو والعاجي غيسلان كونان وسلطان الغنام وعبدالإله العمري وعبدالرحمن غريب.

وسيفتقد النصر في المباراة المقررة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة للبرازيلي أندرسون تاليسكا متصدر هدافي الدوري (13) والأرجنتيني بيتي مارتينيس ولاعب الوسط أيمن يحيى للإصابة، لكنه سيستعيد مدافعه الاسباني ألفارو غونساليس بعد غياب.

قال لاعب وسطه غوستافو الذي تغيب عن آخر تدريب لفريقه بسبب وعكة صحية “صع بنا الفوز على أنفسنا في المباراة الماضية أمام الباطن بإهدار العديد من الفرص.. استوعبنا درس الباطن حتى لا يتكرر ما حدث في المباريات المقبلة”.

ويسير الفريقان في الدوري بثبات، حيث لم يخسر كل منهما سوى مباراة واحدة، وظهرا خلال المباريات الماضية بشخصية البطل، وكل منهما يقاتل على النقاط الثلاث رغم الغيابات التي عانى منها.

ويعول النصر على أقوى هجوم في الدوري (42 مقابل 34 للاتحاد)، فيما يتميز فريق مدينة جدة بأقوى دفاع (6 أهداف مقابل 10 للنصر).

ويغيب عن الاتحاد مدافعه الأيمن مهند الشنقيطي للإصابة، في حين تحوم شكوك حول مشاركة مدافعه المصري أحمد حجازي الذي قال “مباراة مهمة للغاية ومفتاح من مفاتيح الدوري نتمنى أن تكون في صالحنا”.

تابع حجازي في تصريحات تلفزيونية “نريد البناء على الفوز الذي حققناه على الخليج من أجل مواصلة الانتصارات في المراحل المقبلة”.

ويضم “العميد” مجموعة من الأسماء المميزة أمثال حارسه البرازيلي مارسيلو غروهي ومواطنيه إيغور كورونادو ورومارينيو والمصري طارق حامد والمغربي عبد الرزاق حمدالله وصيف ترتيب الهدافين (12).

وكانت مباراة الذهاب انتهت بتعادل سلبي على ملعب النصر مرسول بارك وشهدت طرد لاعب وسط الاتحاد المصري طارق حامد قبل نهاية الشوط الاول، فيما فاز الاتحاد 3-1 في يناير الماضي في الكأس السوبر.

وفي الوقت عينه، يسعى الشباب لتجاوز خسارته الأخيرة في الوقت القاتل أمام العدالة (1-2)، عندما يستقبل الفيحاء على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض.

يحتل “الليث الابيض” المركز الثالث (40) وسيكون قادرا على تشديد الخناق على المتصدرين بحال فوزه وانتهاء مواجهة القمة بالتعادل مثلا، فيما يحتل الفيحاء المركز الثامن (23).

وبعد خروجه من دوري أبطال آسيا، فشل الشباب في مصالحة جماهيره، فتلقى خسارة غير منتظرة أمام العدالة، ليبتعد عن الصدارة بفارق 6 نقاط.

يغيب عنه هدافه البرازيلي كارلوس جونيور للإصابة، فيما لم تتأكد مشاركة الأرجنتيني إيفر بانيغا.

من جهته، يسير الفيحاء بشكل جيد في الآونة الأخيرة، لم يتعرض لأي خسارة في آخر اربع مباريات، حيث فاز في اثنتين وتعادل في مثلهما.

وبعد إخفاقه في تحقيق الفوز في آخر مبارتين، يلتقي الهلال، حامل اللقب خمس مرات في آخر ستة مواسم، مع مضيفه التعاون الجمعة في محاولة لاستعادة نغمة الانتصارات.

يحتل “الزعيم” المركز الخامس (33 من 17 مباراة) والتعاون المركز الرابع (34).

وبعد مستوياته الكبيرة في كأس العالم للأندية عندما حل وصيفا لريال مدريد ثم في دوري أبطال آسيا حيث بلغ النهائي، وقع الهلال في فخ التعادل أمام الوحدة والخسارة أمام الفتح مهدرا خمس نقاط هامة في سباق الدوري.

في المقابل، نجح التعاون في ايقاف نزيف النقاط في ثلاث مباريات بالفوز أخيرا على ضمك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر + 9 =

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض