ثقافةسلايدر

الأحذية مصدر خطير لنقل الفيروسات.. خبراء يقدمون الحل

حذر خبراء من أن الأحذية يمكن أن تكون مصدرا للإصابة بفيروس كورونا المستجد، حيث تظهر الدراسات أن الفيروس يمكن أن يعيش عليها لمدة تصل لخمسة أيام.

وبثت القناة الرابعة البريطانية فيلما وثائقيا عن طرق انتشار الفيروس والتقت خلاله بعالمة الفيروسات ليزا كروكس والخبير الصحي الدكتور جاويد عبد المنعم اللذين اقترحا أن يخصص الأشخاص زوجا واحدا من الأحذية يستخدم بشكل دائم عند الخروج من المنزل.

كما طلب الخبيران أن يتم خلع الحذاء في الخارج بمجرد الوصول للمنزل للحد من انتشار الفيروس في الداخل ونقله لباقي افراد العائلة.

وقال الخبيران “عندما تدخل لأول مرة من الخارج، إخلع حذائك على الفور، لأن معظم الأحذية بها نعل مطاطي، ويمكن للفيروس البقاء عليه لمدة تتراوح بين ثلاثة وخمسة أيام”.

وأيضا تشير الدراسات إلى أن فيروس كورونا المستجد يمكن أن يعيش على الملابس لمدة تصل إلى 24 ساعة.

وفي هذا الإطار ينصح الخبيران بخلع الملابس فور الوصول للمنزل وغسلها بالماء الحار في حال تم استخدام وسائل النقل العام، أو إذا تواجد الشخص في مكان عام فيه الكثير من الناس.

وتوكد دراسات أجريت في العديد من البلدان أن فيروس كورونا المستجد يمكن أن يكون نشطا على الأسطح لفترات متفاوتة، تصل ليوم كامل على الورق المقوى وثلاثة أيام على الأسطح المعدنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض