رياضة

روسيا تعتزم مجددا تقديم طلب استضافة أولمبياد 2036

أعربت روسيا مجددا اعتزامها التقدم بطلب لتنظيم أولمبياد 2036 ،حيث تبحث عن أكثر مدينة ملائمة لاستضافة الحدث.

وقال نائب رئيس مجلس الوزراء دميتري تشيرنيشينكو اليوم الثلاثاء في موسكو “يجب أن نتقدم بطلب لاستضافة أولمبياد 2036، يجب أن تقدم البلد بأسرها مرشحا جديرا بالحدث”.

وصرح تشيرنيشينكو أن ما يعلمه كون اللجنة الأولمبية لم تبدأ بعد عملية تلقي الطلبات، مشيرا إلى أنه في السابق كان يتم اختيار المدن قبل البطولة بسبعة أعوام ولكن عملية تقديم الطلبات تغيرت حاليا.

وستختار اللجنة الأولمبية الروسية ووزارة الرياضة أكثر مدينة مناسبة لاستضافة الحدث، حيث تم الإشارة إلى مدينتي سان بطرسبرغ وكازان في وقت سابق من العام الجاري ليكونا مرشحين محتملين.

واستضافت روسيا أولمبياد 1980 في موسكو والأولمبياد الشتوية في سوتشي عام 2014.

وفي الوقت الحالي، لا يسمح للرياضيين الروس باستضافة أي أحداث كبرى أو المشاركة فيها، حيث لا يتم عزف النشيد الوطني أو رفع علم الدولة في أي حدث رياضي ، بما في ذلك الأولمبياد الشتوي المقبل في بكين، بسبب العقوبات الموقعة على الدولة فيما يتعلق بأزمة المنشطات.

وتقام دورة الألعاب الصيفية المقبلة في باريس عام 2024، وتجرى نسخة 2028 في لوس أنجليس، فيما تقام نسخة 2032 في بريزبن بأستراليا.

ومن بين الدول الأخرى التي تدرس تقديم طلب باستضافة أولمبياد 2036، ألمانيا بعاصمتها برلين، حيث تحاول أن تظهر للعالم أنها تغيرت بعد 100 سنة من دورة الألعاب التي أقيمت هناك في 1936.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض