رياضة

بطولة إنجلترا لكرة القدم: الرابطة تكشف تسجيل 103 اصابة بفيروس “كوفيد-19” في أسبوع واحد

كشفت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ،اليوم الإثنين، عن تسجيل 103 إصابة قياسية بفيروس “كوفيد-19” بين لاعبين وأعضاء أجهزة فنية وطبية وإدارية في الفترة من 20 إلى 26 دجنبر الجاري.

وكانت الرابطة أعلنت الأسبوع الماضي ارتفاع قياسي في عدد الإصابات بالفيروس منذ بدء الاختبارات في عام 2020 مع 90 حالة إيجابية.

وتم تحطيم هذا الرقم القياسي هذا الأسبوع بسبب التفشي الرهيب للمتحورة “أوميكرون”.

واضطرت الرابطة حتى الآن إلى تأجيل 15 مباراة في الدوري الممتاز في دجنبر الجاري، في حين عانت الدرجات الثلاث الدنيا في إنجلترا من تأجيلات كثيرة.

وقالت الرابطة في بيان “يمكن لرابطة الدوري اليوم أن تؤكد أنها قامت خلال الفترة بين الاثنين 20 والأحد 26 دجنبر، بإجراء 15186 اختبارا لكوفيد-19 على لاعبي وأجهزة الفرق. ومن بين هؤلاء، كانت هناك 103 حالات إيجابية جديدة”.

وأضافت “سلامة الجميع هي أولوية ورابطة الدوري الممتاز يتخذ جميع الخطوات الاحترازية استجابة لتأثير المتحورة أوميكرون”.

وأكدت “تواصل الرابطة العمل مع الأندية للحفاظ على سلامة الناس من خلال المساعدة في التخفيف من مخاطر كوفيد-19 داخل تشكيلتهم”، موضحة “نحن أيضا على اتصال وثيق بالحكومة والسلطات المحلية ومجموعات المشجعين، مع التجاوب مع أي تغييرات مستقبلية للإرشادات الوطنية أو المحلية”. ولم يتم وضع أي قيود حتى الآن على عدد الجماهير في المباريات في إنجلترا، على الرغم من أنه يتعين على المشجعين تقديم دليل على التطعيم أو اختبار سلبي تم إجراؤه في الـ48 ساعة الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض