أخبار دولية

الخارجية الأمريكية: إجلاء أكثر من 1000 شخص من الأراضي الأفغانية

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن الطائرات العسكرية الأمريكية أج لت، اليوم الأربعاء، أكثر من 1000 شخص من الأراضي الأفغانية.

ونقلت قناة “سي.إن.إن” الإخبارية الأمريكية، اليوم، عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس، قوله “إن الرحلات الجوية التابعة للجيش الأمريكي أج ل ت تقريبا أكثر من ألف شخص، من بينهم 330 مواطن أمريكي ومقيم دائم”، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة أجلت بذلك حتى الآن أكثر من ثلاثة آلاف شخص “بمن في ذلك الموظفين”.

وأوضح المسؤول الأمريكي أن واشنطن نقلت حوالي 2000 مهاجر أفغاني خاص إلى الولايات المتحدة.

من جانبها، أكدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أن ما بين 5 إلى 10 آلاف أمريكي ما يزالون قرب العاصمة الأفغانية (كابول)، مضيفة “لم نتعرض لأي عمليات عسكرية خلال عملية إجلاء رعايانا من مطار كابول”.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية إن الأولوية لتأمين مطار كابول، إلى جانب اجتماع بين عسكريين أمريكيين وممثلين عن حركة (طالبان) لبحث الأوضاع في أفغانستان، متابعة “نسعى لإنهاء عملياتنا في أفغانستان بحلول 31 غشت”.

وأضافت الوزارة “نفذنا عمليات إجلاء من مطار كابول خلال الساعات الماضية”، مشيرة إلى أن وتيرة الإجلاء من مطار كابول جيدة، ونسعى إلى إجلاء تسعة آلاف راكب يوميا، واتخذنا الإجراءات المناسبة لإبقاء مطار كابول يعمل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض