رياضة

ليفربول ينفرد بالصدارة ومانشستر سيتي يهدر نقطتين ثمينتين

سجل المهاجم السنغالي الدولي ساديو مانيه هدفه المائة في صفوف ليفربول في مختلف المسابقات ليقوده الى فوز كبير ، اليوم السبت ،على ضيفه كريستال بالاس بثلاثية نظيفة والانفراد بصدارة بطولة انجلترا لكرة القدم ،التي شهدت اهدار مانشستر سيتي ،بطل الموسم الماضي، نقطتين ثمنيتين بسقوطه في فخ التعادل السلبي على ارضه مع ساوثمبتون.

ورفع ليفربول رصيده الى 13 نقطة متقدما بفارق 3 نقاط عن مانشستر سيتي وجاره يونايتد الذي يحل ضيفا غدا الاحد على وست هام، وعن تشلسي ايضا الذي يلتقي توتنهام في مباراة قوية. وجاء فوز ليفربول بنكهة افريقية خالصة حيث افتتح مانيه التسجيل لليفربول قبل نهاية الشوط الاول بدقيقتين رافعا رصيده الى 100 هدف في 224 مباراة منذ انتقاله اليه قادما من ساوثمبتون عام 2016، عندما سدد المصري محمد صلاح كرة برأسه مستغلا ركلة ركنية تصدى لها الحارس الاسباني فيسنتي غوياتا لكنها افتلت منه ليتابعها السنغالي داخل الشباك. واضاف صلاح الهدف الثاني للفريق الاحمر (78) قبل ان يطلق الغيني نابي كيتا كرة قوية على الطاير عانقت شباك كريستال بالاس مختتما التسجيل (89).

وسقط مانشستر سيتي في فخ التعادل السلبي على ملعب الاتحاد امام ساوثمبتون المتواضع علما بان اصحاب الارض فازوا على الضيوف بنتيجة 5-صفر في اخر زيارتين لهم.

وهي المرة الثانية هذا الموسم التي يهدر فيها سيتي النقاط بعد خسارته مباراته الافتتاحية امام توتنهام صفر-1.

وفشل ايفرتون في اللحاق بجاره ليفربول الى الصدارة لانه مني باول خسارة له هذا الموسم وكانت مدوية بنتيجة صفر-3 امام استون فيلا.

وحقق ارسنال الذي عانى من بداية كارثية، فوزه الثاني تواليا اثر تغلبه على بيرنلي بهدف وحيد سجله لاعب وسطه النروجي مارتن اوديغارد من ركلة حر ة مباشرة في الدقيقة 30، وهو الاول له منذ انتقاله رسميا من ريال مدريد لااسباني، علما بانه لعب معارا في صفوف المدفعجية طيلة الموسم الماضي.

وواصل برنتفورد الصاعد حديثا الى الدرجة الممتازة في انكلترا (بريمرليغ) هذا الموسم بدايته الجيدة بعودته بنقاط المباراة الثلاث من ارض ولفرهامبتون اثر خروجه فائزا 2-صفر.

وتستكمل المرحلة الاحد فيلعب برايتون مع ليستر سيتي، وست هام مع مانشستر يونايتد وتوتنهام مع تشلسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض