اقتصادسلايدر

جائحة كورونا : مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة يخصص 20 مليون درهم لدعم الساكنة المتضررة

خصص مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة غلافا ماليا يفوق 20 مليون درهم لدعم الساكنة المتضررة بالجهة بالمواد الغذائية ولتعزيز التدابير الصحية المتخذة في مجال مكافحة وباء كورونا المستجد (كوفيد 19)، لاسيما عبر توفير آليات ومواد التعقيم بتراب الجهة.

وانخراطا منه في الجهود المبذولة من قبل السلطات المغربية لمواجهة تداعيات جائحة كورونا، فقد رصد مجلس الجهة 16 مليون درهم لاقتناء المواد الغذائية الأساسية لفائدة ساكنة الجهة المتضررة جراء تدابير حالة الطوارئ الصحية المتخذة في مواجهة وباء كورونا المستجد بالأقاليم الثمانية المكونة لتراب الجهة.

وأفاد بلاغ لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة بأن المجلس خصص مليوني درهم لكل إقليم، على أن يتم توزيع هذه المساعدات بتنسيق مع السلطات المحلية بشكل يسمح بالإيصال المباشر لهذه المساعدات للأسر المتضررة.

كما تشمل مبادرات مجلس الجهة تخصيص ما يفوق 4 ملايين درهم لتغطية حاجيات أقاليم الجهة من آليات ومعدات ومواد تعقيم، وذلك دعما منه للجهود المبذولة من قبل مسؤولي القطاع الصحي بتراب الجهة في هذا المجال.

وشرعت إدارة الجهة في تدابير تنفيذ هاته القرارات، حيث سيتم الشروع في توزيع المواد الغذائية الأساسية بداية هذا الأسبوع بتنسيق مع السلطات المحلية بالأقاليم الثمانية، على أن تليها عملية الدعم بآليات ومعدات ومواد التعقيم.

وتأتي هذه الخطوة، حسب البلاغ، تفاعلا من مجلس الجهة مع المبادرة الملكية السامية القاضية بإحداث صندوق خاص بتدبير جائحة كورونا، وتفاعلا مع ما تشهده مختلف جهات المملكة من عمليات دعم الأسر التي تعاني من الهشاشة، والتي انخرطت فيها كل مكونات الشعب المغربي من مؤسسات عمومية وخاصة وجمعيات المجتمع المدني.

ونوه مجلس الجهة بالجهود المبذولة من قبل مختلف المتدخلين في مواجهة الوباء، وفي مقدمتهم الأطر الطبية، وشبه الطبية والسلطات والقوات العمومية، والمواطنين الذين انخرطوا بكل وعي ومسؤولية في تنفيذ واحترام التدابير الوقائية من أجل الحد من مخاطر هذا الوباء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة − اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض