أخبار دولية

الامارات تستدعي سفير لبنان بأبوظبي على خلفية تصريحات وزير حول تحالف دعم الشرعية في اليمن

استدعت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية اليوم الاربعاء ، سفير الجمهورية اللبنانية في ابوظبي، لابلاغه ” احتجاجها واستنكارها” للتصريحات التي أدلى بها وزير الاعلام اللبناني جورج قرداحي حول تحالف دعم الشرعية في اليمن.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية “إن دولة الإمارات تستنكر بشدة التصريحات التي أدلى بها وزير الإعلام اللبناني ضد تحالف دعم الشرعية “الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليمن.

وأضافت الوكالة أن وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية اعربت عن “استنكارها واستهجانها الشديدين إزاء هذه التصريحات المشينة والمتحيزة”، التي أدلى بها جورج قرداحي وزير الإعلام بالجمهورية اللبنانية، مشيرة الى أن هذه التصريحات “أساءت إلى دول تحالف دعم الشرعية في اليمن”.

وأشارت الخارجية الإماراتية الى أن هذه التصريحات تعد “مهاترات” تتنافى مع الأعراف الدبلوماسية وتاريخ علاقات لبنان مع دول التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، كما تنم عن “الابتعاد المتزايد للبنان عن أشقائه العرب.”

وكانت وزارة الخارجية السعودية، قد استدعت في وقت سابق اليوم ، السفير اللبناني بالرياض وسلمته مذكرة احتجاج رسمية على تصريحات جورج قرداحي.

يشار الى أن وزير الإعلام اللبناني ادلى بتصريحات مسجلة لبرنامج (برلمان الشعب) التلفزي، اعتبر فيها أن الحوثيين يمارسون “الدفاع عن النفس”.

وأكد رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي بعد اجتماع مع الرئيس ميشال عون، اليوم الأربعاء، حرص بلاده على “أطيب العلاقات” مع الدول العربية والخليجية.

ونقل حساب الرئاسة اللبنانية على “تويتر” عن ميقاتي قوله “ننأى بأنفسنا عن الصراعات، ونحن نتطلع إلى أطيب العلاقات معها، والرئيس عون طلب مني التأكيد على هذا الموقف”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض