أخبار دولية

الدوحة تستنكر تصريحات وزير الإعلام اللبناني حول حرب اليمن

أعربت وزارة الخارجية القطرية عن استغرابها الشديد ، واستنكارها لتصريحات وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي الأخيرة حول حرب اليمن .

وجاء في بيان الخارجية القطرية تناقلته وسائل الاعلام المحلية اليوم السبت ” نعرب عن استيائنا الشديد واستنكارنا للتصريحات الأخيرة الصادرة عن وزير الإعلام اللبناني “.

ووصف المكتب الإعلامي للخارجية القطرية ، في البيان ، موقف الوزير قرداحي بأنه ” غير مسؤول تجاه بلده وتجاه القضايا العربية على حد سواء “.

وأضاف ذات المصدر ” كان حريا بوزير الاعلام ، عدم الزج بلبنان الشقيق ، في أزمات خارجية ” ، وعليه فإن وزارة الخارجية ” تدعو الحكومة اللبنانية إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الصدد ، وبشكل عاجل وحاسم ، لتهدئة الأوضاع والإسراع إلى رأب الصدع بين الأشقاء ” .

وكان قرداحي قد وصف في تصريحات أدلى بها ، بأنها ” عبثية “، وقال إن ” اليمن يتعرض لعدوان ، وإن الحوثيين المتحالفين مع إيران يدافعون عن أنفسهم” ، معتبرا أن ” السعودية والإمارات يعتديان على الشعب اليمني “.

يذكر أن العديد من دول الخليج اتخذت إجراءات في حق لبنان لما اعتبرته “إساءة” و”تحيزا” في حق السعودية والإمارات، بعد التصريحات الصادرة عن الوزير قرداحي بشأن الأزمة اليمنية.

ويعتبر هذا الخلاف أحدث تحد أمام حكومة رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي ، التي تواجه حالة شلل سياسي بسبب خلاف يتعلق بالتحقيق في انفجار مرفأ بيروت.

وأفاد بيان صدر عن مكتب ميقاتي،أمس ، أن رئيس الوزراء اللبناني اتصل بقرداحي وطلب منه “تقدير المصلحة الوطنية واتخاذ القرار المناسب” لإصلاح العلاقات بين لبنان والدول العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض