ثقافة

صدى رجالات أسفي في التاريخ – الحلقة 61

إعداد: الدكتور منير البصكري الفيلالي / أسفي

تجربة أخرى سيحقق من خلالها السيد جمال الدين البوعمراني نجاحا فائقا ، ويتعلق الأمر بولوجه مجال الشركات العمرانية ، حيث انتخب رئيسا مديرا عاما لشركة التسيير ، فعمل على إتمام بناء فندق أكادير سنة 1970 ، وفندق طنجة عام 1971 . وفي سنة 1973  أسس شركة توزيع أفلام ” مترو كولد وينميير” أطلق عليها اسم ” أسد فيلم ” ، كما أسس في السنة نفسها شركة ” سوديريك ” لتوزيع الآلات الميكانيكية ” ن.س.ر ” ، كما ساهم في شركة متخصصة في بيع الآلات الصغيرة لتوليد البخار ، وهي فرع للشركة الدولية ” بانكوك اندفايف “. وفي هذه السنة أيضا ، انتخب رئيسا للجمعية الجهوية للفنادق بأكادير .. وفي سنة 1975 ، انتخب نائب رئيس الفيدرالية الوطنية للصناعة الفندقية بالمغرب .
وفي سنة 1978 ، انتخب كذلك رئيسا للفيدرالية الوطنية للفنادق التي تضم كل الفنادق المصنفة بالمغرب .
بعد هذه الإنجازات المهمة من مسار السي جمال الدين البوعمراني ، سيقدم استقالته من الجمعية الجهوية للفنادق سنة 1991 ، وكذا من الفيدرالية الوطنية للفنادق سنة 1993 .
فماذا إذن يمكن أن نقول أمام هذه التجارب الناجحة لرجل عرف كيف يواجه جميع التحديات ويحقق لنفسه النجاح تلو الآخر؟ ثم كيف تهيأ له أن يختار الخروج من عباءة الموظف الروتيني إلى عالم المال والأعمال ، فعمل في البداية مع والده ليطورا معا الحلم الذي بدأ من الصفر ، فقد كان يفكر أن يكون مختلفا عن الآخرين ، إدراكا منه أن عالم ريادة الأعمال يتطلب مجموعة من الشروط وجدت صداها عند السي البوعمراني .. فكان رجل الأعمال القادم بقوة لتطوير شركة ” سيام فيلم ” ليتصدر المشهد في القادم من الأيام منة حيث الاستمرار في تطوير الشركة وضخ فيها الجهد والأفكار المختلفة لشاب يطمح لتحقيق نهضة اقتصادية لشركته . وكل تلك النجاحات جاءت بفضل ما كان يمتلك من صفات شخصية جعلت منه رجلا ناجحا بامتياز . لقد كان يراوده دافع داخلي للنجاح ، مهما كانت العوائق والمثبطات .. كما كان ذا ثقة قوية واثقة ، يركز ويصمم على تحقيق أهدافه ويثق أيضا في قدرته على إنجازها . إضافة إلى أنه كان دائم البحث عن الأفكار الجديدة والمبتكرة ، وهي رغبة دفينة لديه ، تدفعه لإنجاز عمله على أفضل ما يكون ، وأن يحسن هذا العمل الذي يقوم به ، باحثا عن أفضل الوسائل والطرق للتحسين والتجديد . فهو مبدع ومجدد في مجال ريادة الأعمال ..

يتبع ….

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض