اقتصاد

مراكش .. اتفاقية شراكة بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات ومجموعة التجاري وفابنك

وقعت غرفة التجارة والصناعة والخدمات بمراكش آسفي ومجموعة التجاري وفا بنك، اليوم الأربعاء بمراكش، اتفاقية شراكة ترمي إلى النهوض بروح المقاولة ودعم التجار والمقاولات الصغيرة جدا في نموها.

وتهدف هذه الاتفاقية، الموقعة من لدن رئيس الغرفة السيد محمد فضلام والمدير التنفيذي لمجموعة التجاري وفا بنك بجهات مراكش وبني ملال وتافيلالت، السيد محمد كريم الشرايبي، إلى تنزيل شراكة من شأنها تقوية مساهمة الطرفين في النهوض بوضعية التجار والمقاولات الصغيرة جدا المتضررة من الأزمة الصحية والاقتصادية. وبالمناسبة، أكد السيد فضلام أن هذه الاتفاقية تروم خلق تعاون وشراكة بين المؤسستين بغية المساهمة في تفعيل آلية دعم المقاولات الجهوية لتذليل الصعوبات التي تعترض المقاولات سواء الناشئة أو التي ترمي إلى إعادة تقويتها وتحسين خدماتها للرفع من مردوديتها حتى تساهم بفعالية كبيرة في الاقتصاد الجهوي والوطني.

وأوضح السيد فضلام، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الشراكة تندرج أيضا في إطار الجهود الرامية إلى مواكبة الشباب المقاول وحاملي المشاريع من أجل المساهمة في التنمية الجهوية، مبرزا الدور الذي يضطلع به التجار والمقاولات الصغرى في النسيج الاقتصادي الجهوي والوطني.

من جانبه، أشار السيد الشرايبي، في تصريح مماثل، إلى أن هذه الاتفاقية “تأتي في ظل ظرفية صحية واقتصادية صعبة، مست بشكل خاص التجار والمقاولات الصغيرة جدا”.

وأضاف “قدمنا حلولا مالية وغير مالية لتمكين التجار والمقاولات الصغيرة جدا من مواصلة أنشطتها، نظرا لدورهم في خلق فرص الشغل والتنمية السوسيو-اقتصادية”.

وبمقتضى هذه الاتفاقية، ستضطلع غرفة التجارة والصناعة والخدمات بمراكش آسفي بدور الوسيط بين التجار وفا بنك والتجار والمقاولات الصغيرة جدا المستفيدة من الحلول المالية وغير المالية للمواكبة. من جانبها، تلتزم مجموعة التجاري وفابنك بوضع عروض وخدمات ملائمة رهن إشارة الفئة المستهدفة، واقتراح منظومة للمواكبة خاصة ومجانية، حضورية أو عن بعد، لفائدة التجار والمقاولات الصغيرة جدا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر − سبعة =

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض