أخبار دولية

السعودية تقرر رفع عدد حجاج هذا العام إلى مليون حاج من داخل المملكة وخارجها

قررت السعودية رفع عدد حجاج موسم حج هذا العام 1443هـ / 2022 إلى مليون حاج من داخل المملكة وخارجها، وذلك وفقا للحصص المخصصة للدول، مع الأخذ بالتوصيات الصحية.

وقالت وزارة الحج والعمرة، اليوم السبت، إن هذا القرار يأتي انطلاق ا من حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الدائم على سلامة حجاج بيت الله الحرام وزوار مسجد المصطفى عليه الصلاة والسلام، وضمان سلامتهم وأمنهم. كما يأتي، تضيف الوزارة، انطلاقا من اهتمام المملكة العربية السعودية بانتظام فريضة الحج، وتمكين أكبر عدد من المسلمين في أنحاء العالم من أداء مناسك الحج والعمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف في أجواء من الروحانية والطمأنينة، مع الحفاظ على المكتسبات الصحية التي حققتها المملكة في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأوضحت أن موسم حج هذا العام سيكون وفق ا لجملة من الضوابط أبرزها أن يكون حج هذا العام للفئة العمرية أقل من (65) عام ا ميلادي ا، مع اشتراط استكمال التحصين بالجرعات الأساسية بلقاحات كوفيد-19 المعتمدة في وزارة الصحة. كما يشترط على القادمين للحج من خارج المملكة تقديم نتيجة فحص سلبي (بي سي آر) لفيروس كورونا (كوفيد-19) لعينة أخذت خلال (72) ساعة قبل موعد المغادرة إلى المملكة.

وشددت وزارة الحج والعمرة على ضرورة التزام الحجاج بالإجراءات الاحترازية واتباع التعليمات الوقائية خلال أداء مناسكهم حفاظ ا على صحتهم وسلامتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض