ثقافة

مختصرات من جهة الدار البيضاء سطات

– تنظم جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، بشراكة مع جمعية “رواد المغرب الشباب”، مسابقة في خلق المحتوى الرقمي (Digi’artawards).

وتهدف هذه المسابقة، التي ستنظم يوم الجمعة 13 ماي الجاري، منح طلاب جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء فرصة للتعبير عن أنفسهم وتحقيق ذاتهم وتقاسم إبداعاتهم الفنية مع الجمهور العريض.

وآخر أجل للمشاركة في هذه المسابقة هو يوم الأحد المقبل (8 ماي).

– في إطار بحث ميداني متعلق بإعداد مشروع نهاية السنة، استقبلت مكتبة مؤسسة الملك عبد العزيز آل سعود بالدار البيضاء، مؤخرا، مجموعة من طلبة الفصل السادس شعبة الدراسات الإسلامية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية عين الشق. وتم تدريب الطلاب، خلال هذه الزيارة، على إجراء البحوث البيبليوغرافية وعلى كيفية الوصول المباشر إلى الموارد المتاحة في المكتبة.

– نظم قسم البحث والتطوير التابع للمدرسة العليا لصناعة النسيج والألبسة بالدار البيضاء، بشراكة مع أندية (نوفيلتي) و(إناكتوس) و(مينيرفا)، مؤخرا، مائدة مستديرة حول موضوع “الملكية الفكرية والشباب: الابتكار من أجل مستقبل أفضل”، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للملكية الفكرية.

وتم خلال هذه المائدة المستديرة، التي عرفت مشاركة ثلة من الفاعلين من الأوساط الأكاديمية والفنية وريادة الأعمال، مناقشة أهمية الملكية الصناعية والتجارية بصفتها رافعة للتنمية والتنافسية لفائدة الشباب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض