مجتمع

الجديدة.. توافد جماهيري كبير على فعاليات موسم مولاي عبد الله أمغار

 تشهد فعاليات موسم مولاي عبد الله أمغار، حماسا منقطع النظير يترجمه الحضور الكبير للساكنة وزوار المدينة الذين يتوافدون بأعداد غفيرة لحضور هذا المهرجان المتميز لمدينة الجديدة.

ومن المتوقع، حسب المنظمين، تسجيل أرقام حضور قياسية خلال هذه الدورة المنظمة إلى غاية 11 غشت الجاري، بفضل المكانة الهامة التي يحظى بها موسم مولاي عبد الله أمغار على الصعيد المحلي والوطني، وكذا بفضل البرنامج الغني والمتنوع الذي يشمل على الخصوص، التبوريدة، والصقارة، وأمسيات فنية رفقة أسماء لامعة من الموسيقى الشعبية المغربية. وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أبرز مولاي مهدي الفاطمي، رئيس بلدية مولاي عبد الله أنه “بالنظر إلى الجمهور الذي يتابع العروض الرائعة للتبوريدة وفن الصقارة، وكذا الأمسيات الفنية، يمكننا أن نتوقع تحطيم رقم قياسي تاريخي من حيث الإقبال الجماهيري”.

وهكذا، في إطار برنامج هذه الدورة، تقدم فرق الأوركسترا الموسيقية والفرق الفولكلورية أمسيات فنية متميزة تستمر إلى غاية الساعات الاولى من الصباح، موازاة مع العديد من الأنشطة والعروض الترفيهية الأخرى التي تقام في مختلف الفضاءات المعدة لهذه المناسبة.

ويتضمن برنامج نسخة 2023 على الخصوص، حفلات موسيقية لكل من جيل العيطة، وعبيدات الرما، وعبد العزيز ستاتي، وزهيرة الرباطية، وغيرهم من الأسماء اللامعة في سماء الأغنية الشعبية المغربية. يشار إلى أن فعاليات أول أمس الإثنين، اختتمت بسهرة فنية متميزة للفنان الشعبي سعيد الخريبكي، والتي شهدت حسب المنظمين، توافد أزيد من 70 ألف متفرج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 − 10 =

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض