اقتصاد

Pratt & Whitney Canada تُدشن بناء مصنعها في المغرب: خطوة هائلة لصناعة الطيران المغربية

احتفلت Pratt & Whitney Canada، الشركة الرائدة عالميًا في تصميم وتصنيع وصيانة محركات الطائرات، اليوم بوضع حجر الأساس لمصنعها الجديد للإنتاج في ميدبارك الدار البيضاء ويمثل هذا الحدث بدايةً لبناء هذه الوحدة المتطورة التي ستساهم في تعزيز مكانة المغرب كمركز رئيسي لصناعة الطيران.

يقع مصنع Pratt & Whitney Maroc (PWM) الجديد على مساحة 12000 متر مربع ومن المتوقع أن يخلق 200 فرصة عمل محلية جديدة بحلول عام 2030، وسينتج قطعًا مصنعة، ثابتة وهيكلية دقيقة لمحركات طائرات الشركة، بما في ذلك PT6، وهو محرك توربيني مروحي مثبت تم استخدامه في مجموعة واسعة من التطبيقات، من الطائرات الخفيفة إلى المروحيات.

لم يكن اختيار موقع PWM في المغرب عشوائيًا. بل جاء نتيجة تحليل دقيق لمعطيات اقتصادية أظهرت جاذبية متزايدة للمغرب كمركز لصناعة الطيران. كما لعب وجود شركات مثل Collins Aerospace، وهي شركة تابعة لـ RTX، في الدار البيضاء دورًا هامًا في قرار Pratt & Whitney Canada.

منذ البداية، أظهرت Pratt & Whitney Canada التزامها بالتنمية المستدامة في المغرب. فقد عقدت الشركة شراكات مع مدارس محلية ووكالات حكومية ومجتمع الأعمال لضمان دمج PWM بسلاسة في النظام البيئي المحلي. بالإضافة إلى ذلك، فإن بناء المصنع يندرج في إطار مخطط الدولة المغربية بهدف التحسين المستمر للكفاءة والجودة واستدامة العمليات.

يُعد وصول Pratt & Whitney Canada إلى المغرب خطوة هائلة لصناعة الطيران الوطنية، إذ سيساهم المصنع الجديد في تعزيز قدرات التصنيع وسلسلة التوريد الخاصة بشركة Pratt & Whitney Canada، مع تحفيز خلق فرص العمل وتعزيز نقل التكنولوجيا المتقدمة.

يُمثل وضع حجر الأساس لمصنع Pratt & Whitney Maroc نقطة تحول حاسمة لمستقبل صناعة الطيران المغربية. يُجسد هذا المشروع الكبير ثقة المستثمرين الدوليين في إمكانيات المغرب ويساهم في وضع البلاد كلاعب رئيسي في مجال صناعة الطيران العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 − 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض