سياسة

بنلمقدم: الكاتب الجهوي السابق للكتاب غرر بي.. تم استدراجنا لحزب مخالف لأفكارنا ومبادئنا (وثيقة)

كمال اشكيكة – مراكش
قام الأستاذ سفيان بلمقدم، المحامي وعضو اللجنة المركزية لحزب التقدم والاشتراكية عن فرع مراكش، بإرسال رسالة إلى الأمين العام وأعضاء الديوان السياسي لحزب علي يعتة، سماها بالنقد الذاتي.
وأوضح بنلمقدم في الرسالة التي أكد صحتها في اتصال هاتفي للجريدة به، أنه “سبق لبعض الرفاق والرفيقات بالفرع الإقليمي لحزب التقدم والاشتراكية بمراكش برئاسة الكاتب الجهوي للحزب المستقل أن أعلنوا عن مغادرة الحزب بعد التغرير بهم من طرف هذا الأخير الذي كان يدعي دائما انه هو الحزب بمراكش و أن من يخالفه الرأي مصيره الطرد والإقصاء من صفوف المناضلين بالحزب”.
وأضاف بنلمقدم “أنني كنت من بين المناضلين في صفوف حزب التقدم والاشتراكية بمراكش الذين غرر بهم من طرف الكاتب الجهوي المستقيل ومورس على شخصي جميع أنواع الضغط المعنوي.
حيث تمكن من استدراجي مع بعض الرفاق والرفيقات لمرافقته لبضعة أيام لم تتجاوز أسبوعين لحزب اخر مخالف لمبادئنا وأفكارنا لم نلتحق به لا واقعيا ولا قانونيا”.
كما أضاف بنلمقدم أنه “وبعد تفكير عميق وتحليل الوقائع والأحداث اكتشفت أنني كنت أداة استعملها الكاتب الجهوي المستقل في تحقيق ماربه الشخصية”.
وفي ختام الرسالة أعلن سفيان بنلمقدم تشبته بحزب التقدم والاشتراكية.
يشار إلى أنه في بداية شهر أكتوبر الجاري، قام الكاتب الجهوي السابق لحزب التقدم والاشتراكية بجهة مراكش آسفي، رفقة مجموعة من المناضلين بصفوف حزب الكتاب بإعلان استقالتهم من الحزب وإلتحاقهم بحزب الإتحاد الاشتراكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى