رياضة

سباق السيارات..لويس هاميلتون سينضم إلى فريق فيراري الموسم المقبل

أعلن فريق فيراري ، أمس الخميس، أنه من المقرر أن ينضم البريطاني لويس هاميلتون، بطل العالم في “الفورمولا وان” سبع مرات، إلى صفوفه لخوض غمار موسم 2025، وذلك مباشرة بعد إعلان فريق “مرسيدس” الألماني رحيل أسطورته نهاية موسم 2024، في خطوة اعتبرت “ضربة عالمية”.

وقال فريق فيراري، الذي حقق انتصارات تاريخية في سباقات السيارات، في بلاغ بهذا الخصوص: “يسعد سكوديريا فيراري أن تعلن أن لويس هاميلتون سينضم إلى الفريق في عام 2025، بموجب عقد لمواسم عدة”.

وفي سياق متصل، ذكر فريق مرسيدس ، في بلاغ بهذا الشأن، أن “لويس قام بتفعيل خيار الانتقال الموجود في العقد المعلن عنه في غشت الماضي، وبالتالي سيكون هذا الموسم هو الأخير له مع فريق السهام الفضية”.

من جهته قال هاميلتون “لقد أمضيت 11 عاما رائعا مع هذا الفريق، وأنا فخور جدا بما حققناه معا. لقد كانت مرسيدس جزءا من حياتي منذ أن كان عمري 13 عاما. إنه المكان الذي نشأت فيه، لذا اتخاذ هذا القرار كان من الأصعب في حياتي على الاطلاق”.

وأضاف في هذا السياق ” أنا متحمس لكي أخوض تحديا جديدا، وملتزم بنسبة مائة بالمائة لتقديم أفضل أداء هذا الموسم، وجعل عامي الأخير مع فريق السهام الفضية عاما لا ينسى”.

وتوج هاميلتون بآخر ألقابه السبعة في 2020، ليعود ويخسر تاجه في العام التالي أمام سائق “ريد بول” الهولندي ماكس فيرستابن في الجولة الختامية للبطولة العالمية من جائزة أبو ظبي الكبرى على حلبة مرسى ياس.

ويسعى هاميلتون إلى التتويج بلقبه الثامن وتخط ي الأيقونة الألمانية ميكايل شوماخر الذي فاز بخمسة من ألقابه السبعة من 2000 إلى 2004 بألوان فيراري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 + واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض