سياسة

وصول قوات تركية إلى أذربيجان لمراقبة وقف إطلاق النار

أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، اليوم الثلاثاء، عن وصول عسكريين من بلاده إلى أذربيجان، استعدادا لبدء مهامهم في مركز مراقبة وقف إطلاق النار المشترك مع الجانب الروسي بإقليم كارباخ.

وقال أكار، خلال الاجتماع التقييمي لنهاية العام بمشاركة رئيس هيئة الأركان يشار غولر وقادة الجيش التركي، إنه مع اكتمال بناء مركز المراقبة المشتركة بكارباخ سيباشر 35 ضابطا وقائدا برتبة لواء من الجانب التركي مهامهم على الفور.

وأوضح أنه اتفق على إنشاء مركز المراقبة المشتركة في كارباخ، مع نظيره الروسي، بعد إعلان وقف إطلاق النار في 9 نونبر الماضي.

كما لفت إلى أن مهام إزالة الألغام والعبوات الناسفة للجنود الأتراك في أذربيجان متواصلة، موضحا أنه في إطار المساعدات الإنسانية، قدمت تركيا ما بوسعها لإخوتها الأذربيجانيين وستواصل ذلك.

وأشار أكار إلى أن الأراضي الأذربيجانية المحتلة، تم تحريرها في عملية عسكرية واحدة استمرت 44 يوما، بعد 30 عاما من الاحتلال الأرميني لها.

يذكر أن الاجتماع عرف مشاركة قادة البعثات العسكرية للجيش التركي في أفغانستان وقطر والصومال والبوسنة والهرسك وكوسوفو وليبيا، ورئيس البعثة العسكرية في مقر حلف شمال الأطلسي (ناتو).

كما حضر الاجتماع، أيضا، قائد قوات حفظ السلام في جمهورية قبرص التركية، وقادة القوات الجوية والبحرية، وقدموا معلومات عن مهامهم لوزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض