مجتمع

كلميم وادنون.. تتويج أساتذة مجددين في مجال التطبيقات التربوية الرقمية الجوالة

تم، مؤخرا، تتويج ثلاثة أساتذة مجددين على مستوى أكاديمية جهة كلميم وادنون في المباريات الوطنية حول إنتاج الموارد التعليمية المفتوحة الخاصة بالتطبيقات التربوية الجوالة (APK Primaire 2020)، وكذا الحزم التعليمية – التعلمية والمبادرات الخاصة بالإنتاجات الرقمية لمواكبة التعليم عن بعد (EAD).

وحسب الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم وادنون، فقد تم تتويج الأساتذة : حسن ا أبيدار عن المديرية الإقليمية آسا الزاك الحاصل على المرتبة الأولى وطنيا في صنف (تطبيق العلمي الصغير)، وأمين ركيبي عن فئة التعليم عن بعد محور تقديم الدروس، ممثلا للمديرية ذاتها، أما مديرية كلميم فقد مثلها الاستاذ فاضلي اعبيبيش عن فئة التعليم عن بعد مجال التوضيب.

وأشار بلاغ الأكاديمية الى أن هؤلاء توجوا خلال حفل افتراضي نظم من قبل وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، مؤخرا، ترأسه الكاتب العام لقطاع التربية الوطنية يوسف بلقاسمي، .

وخلص المصدر الى أن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم وادنون رامت من خلال مشاركتها “المتميزة” في هذه المباريات مواصلة تنزيل مشاريع القانون الإطار 51.17 لاسيما المشروع الخاص بالارتقاء بجودة التربية والتكوين في الشق المتعلق بتطوير استعمالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم.

وتسعى كذلك إلى إدماج ناجع لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المقاربة المنهاجية منذ الشروع في تصور المناهج والبرامج والمواد انسجاما مع روح الرؤية الاستراتيجية لإصلاح المنظومة التربوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض