أخبار دولية

نتنياهو ينوي تعيين وزير عربي مسلم في الحكومة الإسرائيلية‎

عبد اللطيف أفلا

صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو عن نيته ترشيح مواطن عربي مسلم ضمن مرشحي حزب الليكود في الكنيست الإسرائيلي، ومن ثمة تعيينه وزيرا في الحكومة المقبلة.

وجاء تصريح بنيامين نتنياهو خلال اجتماع مغلق لحزب الليكود عشية أمس السبت، كخطوة بارزة ضمن خطوات الرئيس للتقرب من المجتمع العربي المسلم والتودد إليه، في حملته الانتخابية الجارية، كما جاء في صحيفة “يسرائيل هايو” العبرية.

وبعدما حل الكنيست الإسرائيلي نفسه في منتصف شهر دجنبر الماضي، مع اقتراب موعد الانتخابات البرلمانية في 23 من شهر مارس المقبل، أصبحت إسرائيل أمام كل العالم، محطة بارزة لأحداثها السياسية، خاصة وأن السنة المنتهية عرفت توقيعها على العديد من اتفاقيات السلام والتعايش مع بلدان عربية مسلمة، كافتتاح بوابة كبرى أمام تحقيق السلام.

وجاءت فكرة تعيين نتنياهو، لمواطن عربي مسلم وزيرا في الحكومة الاسرائيلية، بناء على تجدد العلاقة العربية مع الدولة العبرية، لذلك تسعى تل أبيب إلى توسيع تلك العلاقة حتى مع الشعوب العربية، وفي ذلك قال بنيامين:
” جميعنا نتابع تعايش وعناق العرب واليهود في الإمارات العربية المتحدة، وفي البحرين، فلماذا لا يحدث ذلك عندنا في إسرائيل؟ نحن لا نعادي المواطن العربي، ولكننا ضد الأحزاب العربية التي لا تعترف بدولة إسرائيل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض