ثقافة

تقدم أشغال إنجاز المركز الثقافي باب البحر بالعرائش بنسبة 80 في المائة

بلغت نسبة تقدم الأشغال في مشروع بناء المركز الثقافي باب البحر بمدينة العرائش أزيد من 80 في المائة.

وأفادت معطيات مقدمة خلال زيارة تفقدية للمدير الجهوي للثقافة، كمال بن الليمون، رفقة عدد من المسؤولين اليوم الاثنين لعدد من مشاريع البنيات الثقافية بإقليم العرائش، أن المشروع يتطلب غلافا ماليا بقيمة تصل إلى 70 مليون درهم، وسيساهم في تعزيز العرض الثقافي على مستوى مدينة العرائش.

ويضم المركز الثقافي باب البحر قاعة عروض بسعة 450 مقعدا، ورواق الفنون ومكتبة عمومية وقاعة الورشات الفنية، بالإضافة إلى مسرح في الهواء الطلق في الجهة الخلفية للمركز.

كما زار الوفد المركز الثقافي للعرائش، الذي يتواجد به المعهد الموسيقي والمكتبة، قبل أن يحل بموقع ليكسوس الأثري، حيث استمع إلى اقتراحات محافظ الموقع بخصوص اللمسات التقنية المزمع إنجازها.

أما بمدينة القصر الكبير، فقد عاين الوفد، بحضور مسؤولين بجماعة القصر الكبير، ورش بناء المكتبة العمومية احسيسن، و كذلك البقعة الأرضية المخصصة لبناء المركز الثقافي عبد السلام عامر بنفس المدينة.

واختتمت هذه الزيارة بإطلالة تفقدية على المركز الثقافي بالقصر الكبير الذي يحتوي على مكتبة عمومية والمعهد الموسيقى، حيث تم الاستماع إلى شروحات حول تسيير هذا الفضاء من مديرتي المؤسستين.

تجدر الإشارة إلى أن الوفد ضم كلا من محمد بوراح، رئيس مصلحة الشؤون الإدارية والمالية، والحسين الهوفي، رئيس مصلحة الشؤون الثقافية، وأحمد يعلاوي، المدير الإقليمي للثقافة بتطوان والسيد أحمد أشرقي مدير المركز الثقافي بالعرائش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض