سياسة

مناورة عسكرية بين المغرب و الولايات المتحدة الأمريكية في مضيق جبل طارق

شاركت حاملة الطائرات “هاري س. ترومان” ومجموعتها القتالية و فرقاطة سيغما التابعة للبحرية الملكية المغربية “علال بن عبد الله” (إف 615)، في مناورات عسكرية مشتركة بين المغرب و الولايات المتحدة الأميركية.
قامت هاته المناورات المشتركة بعبور مضيق جبل طارق والدخول إلى مياه البحر الأبيض المتوسط، وفق عملية انتشار مبرمجة ومنتظمة في منطقة عمليات الأسطول السادس لأمريكا الشمالية.
ويأتي هذا العبور مع فرقاطة “علال بن عبد الله”، بعد مغادرة حاملة الطائرات المذكورة أعلاه من فئة (نيميتز) والمجموعة الهجومية المرافقة لها من محطة نورفولك البحرية بولاية فيرجينيا ومايبورت بولاية فلوريدا، في الأول من شهر دجنبر الجاري، وذلك بحسب مصادر عسكرية أمريكية
هاته العملية العسكرية المشتركة بين المغرب الولايات المتحدة الأمريكية، جاءت في إطار التعاون العسكري الوثيق بين البلدين.
وقال الأدميرال كيرت رينشو ، قائد مجموعة كاريير سترايك:
“لقد كانت تجربة رائعة لفريقنا أن يبحر إلى جانب البحرية الملكية المغربية.. كما أثبتت مجموعة كاريير سترايك اليوم مدى تنوعها مرة أخرى لتعزيز وتطوير العمليات المشتركة مع شركاء متماثلين في التفكير ، إن على مستوى التداريب أو العمليات الميدانية”.
وأضاف القائد العسكري كيورت رينشو “بحارتنا مستعدون دائمًا لتوفير قدرات مهمة مرنة ، بدءًا من دعم عمليات الأمن البحري وقدرات الاستجابة للأزمات ، وانتهاء بتعميق التعاون الأمني في مسرح العمليات وتوفير تواجد بحري متقدم في مناطق عمليات الأسطول، نحن على استعداد للاندماج بشكل مثالي ، سواء مع السفن الأخرى ، في السماء أو على الجانب الآخر من البحار”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 − عشرة =

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض