مجتمع

افتتاح دائرة أمنية جديدة بمراكش

جرى، اليوم الاثنين، افتتاح المقر الجديد لدائرة الشرطة “إيزيكي” التابعة لمنطقة أمن المحاميد بمدينة مراكش، وذلك في إطار تنزيل المديرية العامة للأمن الوطني لمخططها الرامي لتطوير وعصرنة وتدعيم البنيات التحتية للمنشآت الشرطية.

وتم تدشين المقر الجديد لهذه الدائرة المتواجدة بتجزئة “برادي 3″، بحضور وفد رسمي مكون على الخصوص، من والي جهة مراكش آسفي عامل عمالة مراكش السيد كريم قسي لحلو، وممثلي السلطات الأمنية والمحلية والقضائية.

وستضمن هذه المنشأة الأمنية، المشيدة على مساحة إجمالية تبلغ 630 متر مربع، تكثيف التغطية الأمنية وتقريب الخدمات الشرطية من المواطنين، حيث يتميز المقر الجديد بقربه المجالي من الساكنة وبتجهيزاته اللوجستيكية والخدماتية الحديثة.

كما تتوفر البناية الجديدة للدائرة الأمنية المحدثة على مجموعة من الولوجيات ومرافق الاستقبال التي ستمكن من توفير خدمات متكاملة للقرب لكافة فئات المرتفقين، خصوصا فيما يتعلق بالاستجابة لحاجياتهم المتعلقة بإنجاز الوثائق الإدارية ومعالجة ملفاتهم ذات الطبيعة القضائية، وذلك وفق معايير عالية الجودة.

وبالمناسبة، ذكر رئيس المنطقة الأمنية الرابعة المحاميد، العميد الإقليمي عبد الواحد المازوني، أن افتتاح مقر الدائرة الأمنية بإيزيكي يصادف “مناسبة عزيزة على قلوب المغاربة، وهي ذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال”.

وأوضح السيد المازوني، في تصريح للصحافة، أن الدائرة الجديدة تضم مجموعة من المرافق الأمنية تقدم خدمات ذات طبيعة إدارية وقضائية وخدماتية للمواطنين، كمصلحة التوثيق والوثائق التعريفية، والفرقة الحضرية للشرطة القضائية، ومصلحة الهيئة الحضرية.

وأضاف المسؤول الأمني أن “من بين مكونات الدائرة غرف للأمان بمعايير دولية تحترم شروط الحراسة النظرية من أنسنة ظروف الاحتفاظ، إضافة إلى تجويد استقبال المرتفقين في ظروف جيدة”، مذكرا بأن افتتاح هذا المقر الجديد يندرج في إطار الاستراتيجية التي سطرتها المديرية العامة للأمن الوطني، خدمة للمواطنين والأجانب على حد سواء.

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني قد انخرطت في السنوات القليلة الماضية في مخطط تطوير المرافق الشرطية، وتحديث البنايات والمنشآت الأمنية، بشكل يسمح بتوفير فضاءات مندمجة للعمل من شأنها تحسين ظروف الاشتغال للموظفين من جهة، وتحسين شروط الاستقبال للمرتفقين من جهة ثانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض