مجتمع

خنيفرة: المجلس الإقليمي يصادق على اتفاقيات شراكة

صادق المجلس الإقليمي لخنيفرة أمس الثلاثاء، خلال دورته العادية لشهر يناير، على عدد من اتفاقيات الشراكة، همت تعزيز التنمية الاجتماعية بالمنطقة.

وفي هذا السياق صادقت الدورة على اتفاقيات شراكة تهم تسليم القطع الأرضية الخاصة ببناء طريق مؤدية للمستشفى المحلي بمريرت، وإنجاز الشطر الأول لأكاديمية آيت سكوكو للرياضات بتيغزة، وربط المدرسة العليا للتكنولوجيا بالماء الصالح للشرب، والتدبير المشترك للشاحنات الصهريجية.

كما صادقت الدورة العادية على اتفاقية شراكة تخص تسليم حافلة للنقل المدرسي لفائدة “جمعية الحمام زيان”٬ مع تجديد عقدي المحاميين المنتدبين لدى مجلس إقليم خنيفرة٬ وعلى عقد دين مع صندوق التجهيز الجماعي.

من جهة ثانية تم التداول بشأن عدد من القضايا، منها رفع ملتمس لإدارة الأملاك المخزنية لإجراء مبادلة عقارية٬ و تسليم جزء من العقار المملوك للمجلس الإقليمي لخنيفرة بمنطقة الظهرة لفائدة مجموعة الجماعات الترابية الأطلس لإقامة مقرها عليه٬ إضافة إلى تخصيص غلاف مالي لإعادة تأهيل مدخل مركز سيدي يحيى أوساعد.

وشهدت الدورة تقديم عرض من قبل المديرية الإقليمية للتجهيز والنقل واللوجستيك والماء بخنيفرة هم برنامج عملها لسنة 2021، وعرضا مماثلا للمديرية الإقليمية للمياه والغابات ومحاربة التصحر بخنيفرة، يخص إسهاماتها في إنجاز وصيانة المسالك، وبرامج التنمية القروية في المجالات الغابوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض