سياسة

توشيح السفيرة الأسترالية بالوسام العلوي من درجة قائد

تسلمت السفيرة الأسترالية السابقة بالمغرب، بيرنيس أوين جونز، الوسام العلوي من درجة قائد الذي منحه إياها صاحب الجلالة الملك محمد السادس في نهاية مهمتها الدبلوماسية بالمملكة.

وسلم الوسام الملكي للدبلوماسية الأسترالية سفير صاحب الجلالة في أستراليا، السيد كريم مدرك، خلال حفل أقيم أمس الاثنين بمقر الإقامة المغربية، وذلك بحضور عدد من الشخصيات الأسترالية، من بينهم، على الخصوص، مسؤولون في وزارة الشؤون الخارجية والتجارة الأسترالية، وعميد السلك الدبلوماسي المعتمد في كانبيرا، وعميدة السفراء الأفارقة بهذا البلد، وأفراد من أسرة السيد أوين جونز.

وفي كلمة بالمناسبة، أكد السيد مدرك، أن هذا التوشيح الملكي يشكل “اعترافا رفيعا بالعمل المتميز الذي قامت به السيدة أوين جونز، طوال فترة مهمتها الدبلوماسية بالرباط، دعما لتعزيز وتوطيد العلاقات بين المغرب وكومنولث أستراليا.

كما أكد السيد مدرك أن هذا التوشيح يجسد العلاقات المتميزة بين المغرب وأستراليا، ويعكس صداقة واحترام المغرب لهذا البلد.

من جهتها، أعربت السيدة أوين جونز عن امتنانها العميق لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الذي تفضل بمنحها هذا الوسام، وكذا عن اعتزازها بالحصول على هذا الوسام الملكي المرموق، وبكونها شغلت منصب أول سفير مقيم لبلادها بالمملكة.

وأكدت الدبلوماسية الأسترالية بهذه المناسبة أنها كانت شاهدة، خلال فترة مهمتها بالمغرب، على الإنجازات الكبيرة وأوجه التقدم الاقتصادي التي تحققت بالمملكة، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض