مجتمع

أعضاء مجلس جهة سوس ماسة و الهيئات الإستشارية، في ورشة تكوينية

اعتبر خالد قوبع نائب رئيس الهيئة الاستشارية للشباب والمستقبل, اللقاء بين منتخبي جهة سوس ماسة, وأعضاء الھیئة الاستشارية للشباب والمستقبل، و أعضاء هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع، التابعة لمجلس الجهة، بمثابة فرصة لتقديم منجزات الهيئات و دورها في ترسيخ الديمقراطية التشاركية، خصوصا الجانب المتعلق بالآراء الاستشارية و طرح مختلف الإكراهات و الصعوبات المطروحة على مستوى الممارسة في تنزيل برامج عمل الهيئات.

وقد أكد المشاركون في هذا اللقاء، الذي جاء في إطار ورشة تكوينية لفائدة أعضاء الهيئتين، يومي السبت و الأحد الماضيين، على ضرورة مأسسة النقاش والحوار، وتفعيل التشاور بین مجلس جهة سوس ماسة والهيئات الاستشارية، وتمتین علاقات التواصل وتقویة الثقة من أجل تفعيل السياسات العمومية الترابية.

وكان المعهد الديمقراطي الوطني قد نظم هذد الورشة التكوينية، بشراكة مع المنظمة الألمانية GIZ ، تفعيلا لبرنامج التكوين المستمر، لدعم مهارات وقدرات الهيئات الاستشارية لجهة سوس ماسة.
عرفت هذه الورشة حضور أعضاء مجلس الجهة، أحمد الزاهيدي، ربيعة أدراق، خديجة أروهال و نوال السمن، وخصص اليوم الأول منها لصياغة التقارير والآراء الاستشارية حول التصميم الجهوي لاعداد التراب، فيما خصص اليوم الثاني للقاء أعضاء الهيئات مع ممثلي مجلس الجهة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض