مجتمع

بنسليمان .. إطلاق أشغال إنجاز مشاريع لتعزيز التنمية المحلية

شهدت الجماعة الترابية أحلاف ( إقليم بنسليمان) مؤخرا إطلاق أشغال إنجاز عدة مشاريع تنموية، تهم تعزيز البنية الطرقية، وشبكتي التزود بالماء الصالح للشرب والكهرباء، ودعم التعليم الأولي بالجماعة.

وتروم هذه المشاريع، التي أعطى انطلاقة أشغال إنجازها عامل الإقليم سمير اليزيدي، تحسين مستوى البنيات الطرقية وفك العزلة عن مختلف دواوير الجماعة، وتسهيل تنقل السكان، وتعميم الاستفادة من الماء الصالح للشرب عبر الربط المباشر ببعض المناطق وبناء سقايات عمومية بدواوير المنطقة .

فبخصوص الجانب المتعلق بالتزود بالطاقة الكهربائية، فإن الأمر يهم 5 دواوير بالجماعة، ويستهدف 1914 نسمة، بكلفة إجمالية تبلغ 21 مليون درهم.

وبشأن عملية التزويد بالماء الصالح للشرب، فتقدر كلفتها الإجمالية بأزيد من مليوني درهم، موجهة لبناء سقايات عمومية لفائدة ساكنة عدد من دواوير الجماعة.

أما الجانب المتعلق بالتعليم، فقد تم رصد حوالي 2 مليون درهم من قبل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة إقليم بنسليمان لبناء أقسام التعليم الأولي بدواوير” أولاد المكي، سيدي كامل، أولاد الشايب، لمريس، والتوانسة”، والتي تدخل ضمن برنامج عمل المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، خصوصا الشق المتعلق بالنهوض بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة.

وبالمناسبة نظمت زيارة تفقدية لموقع إنجاز قنطرة جديدة على مستوى واد العطش، مع الإشارة إلى أن هذه المنشأة الفنية سيشرع في تنفيذ أشغالها في الأيام القليلة المقبلة. كما تم تدشين ملعب القرب المنجز من طرف الجماعة، كما أعطيت انطلاقة دوري رمضاني لكرة القدم وذلك بمناسبة تدشين هذا الملعب بمشاركة 26 فريقا يمثلون كل دواوير الجماعة.

وقال رئيس المجلس الجماعي لجماعة أحلاف خريشفة لغليمي، في كلمة بالمناسبة، إن الجماعة أضحت ورشا مفتوحا لمشاريع تغطي عدة مجالات، والتي من شأنها النهوض بالتنمية المحلية، وفك العزلة على ساكنة دواوير المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض