أخبار دولية

البيت الأبيض: إمدادات صحية طارئة للهند بأزيد من 100 مليون دولار لمكافحة كورونا

أعلن البیت الأبیض تقدیم إمدادات صحیة طارئة للھند بقیمة تتجاوز 100 ملیون دولار لدعمھا في التصدي للارتفاع غیر المسبوق بإصابات ووفیات فیروس كورونا المستجد (كوفید-19)، مشیرا إلى أن أولى الشحنات ستصل إلى الهند الیوم الخمیس.

وأوضح البیت الأبیض، في بیان، أن المساعدات الأمریكیة “تجسد تضامن الولایات المتحدة مع الھند وھي تكافح موجة جدیدة من كوفيد-19، وتھدف إلى تقدیم الإغاثة العاجلة لشركائنا في الھند”.

وأضاف أن الإدارة الأمریكیة “عبأت الحكومات المحلية والشركات الخاصة والمنظمات غیر الحكومیة وآلاف الأمریكیین من جمیع أنحاء البلاد لتقدیم الأكسجین الحیوي والمعدات ذات الصلة والإمدادات الأساسیة للمستشفیات الھندیة لدعم العاملین في الخطوط الأمامیة للرعایة الصحیة وشعب الھند الأكثر تضررا خلال موجة التفشي الحالي للفیروس”.

وسجل المصدر ذاته أن الرحلات الجویة التي تحمل المساعدات الحكومیة الأمریكیة ستبدأ في الوصول إلى الھند الیوم و”ستستمر حتى الأسبوع المقبل”، مضيفا أنه “مثلما أرسلت الھند المساعدة إلى الولایات المتحدة عندما تعرضت مستشفیاتنا للضغط في وقت مبكر من الجائحة، فإن الولایات المتحدة عازمة على مساعدة الھند في وقت الحاجة.”

وذكر بأن “خبراء الصحة العامة الأمریكیین عملوا بشراكة مع المسؤولین الھنود لمدة سبعین سنة لتحسین صحة المجتمعات الأكثر ضعفا في الھند ورفاھیة شعبھا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض