رياضة

مانشستر يونايتد يؤكد رسميا تأجيل مباراته ضد ليفربول عقب اجتياح جمهوره للملعب

أعلن نادي مانشستر يونايتد رسميا عن تأجيل مباراة الفريق أمام ليفربول، التي كان من المقرر إقامتها اليوم الأحد، إلى وقت لاحق، عقب اجتياح جماهيره لملعب أولد ترافورد احتجاجا على مالكي النادي الأمريكيين.

وقال المانيو في بيان له “بعد المناقشات بين الشرطة والبريميرليغ ومجلس أولد ترافورد والأندية، تم تأجيل المباراة أمام ليفربول لدواع أمنية عقب تظاهرات اليوم”.

وأضاف “سيتم التباحث مع البريميرليغ بشأن تحديد موعد آخر لتلك المواجهة، جماهيرنا تتمتع بالشغف تجاه مانشستر يونايتد، ونتفهم تماما حقهم في التعبير عن رأيهم عبر التظاهر السلمي”.

وبدورها، قالت رابطة الدوري الممتاز “نحن نتفهم ونحترم قوة المشاعر لكننا ندين جميع أعمال العنف والضرر الإجرامي والتعدي على ممتلكات الغير، لاسيما مع ما ترافق من انتهاكات (لقيود) فيروس كورونا”.

وتابع “لدى المشجعين قنوات عديدة للإعلان عن آرائهم من خلالها، لكن التصرفات التي رأيناها اليوم من أقلية ليس لها أي مبرر. نتعاطف مع الشرطة ورجال الأمن (في الملعب) الذين اضطروا للتعامل مع وضع خطير لا مكان له في كرة القدم

وتجدد غضب مشجعي يونايتد حيال عائلة غلايزر المالكة للنادي على خلفية دورها في إطلاق الدوري السوبر الأوروبي المنافس لدوري الأبطال والذي انهار بعد 48 ساعة فقط على إطلاقه الشهر الماضي، نتيجة المعارضة الشديدة من المشجعين واللاعبين والحكومات والاتحادات المحلية والقارية والدولية.

وامتلكت عائلة غلايزر نادي مانشستر يونايتد منذ الاستحواذ المثير للجدل في 2005 خلال فترة الديون الهائلة التي عانى منها النادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض